رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر سيتي لم يتأثر بغياب سانيه

الكابتن

يدل انتصار فريق مانشستر سيتي بخماسية نظيفة على نظيره وست هام يونايتد في الأسبوع الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز أن أداء مانشستر سيتي الهجومي لم يتأثر على الإطلاق بغياب اللاعب الدولي الألماني ليروي سانيه.

فخط الهجوم هو من تكفل بتسجيل الـ5 أهداف بواقع هاتريك للجناح الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلنج ، وكان المهاجم الدولي البرازيلي  جابريل خيسوس قد افتتح التسجيل ، وأحرز المهاجم البديل الدولي الآرجنتيني كون أجويرو الهدف الرابع.

وبالرغم من أن الدولي الجزائري رياض محرز لعب 90 دقيقة، ولم ينجح في تسجيل أي هدف إلا أنه كان مؤثرا وإيجابيا للغاية، وساهم في انتصار فريقه، فهو صنع هدفين، وسدد 3 تسديدات منها واحدة على مرمي فريق وست هام.

ويكفي أن جلس على دكة الإحتياط اللاعب الدولي البرتغالي برناردو سيلفا أفضل لاعب في فريق مانشستر سيتي في الموسم المنتهي، وهو يجيد أيضا أداء أدوار سانيه في الملعب.   

إذن الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي لم ولن يحتار بغياب سانيه المصاب، ولن يعجز عن تعويضه، فهو يملك البديل الجاهز دائما لأنه من المدربين القلائل في العالم الذي يجيد تدوير اللاعبين، وبالتالي تجهيزهم للمشاركة في أي وقت دون أن يتأثر أداء وميكانيزم الفريق بدليل فوزه بـ4 بطولات من أصل 5 بطولات شارك فيها في الموسم الماضي، وهو أمر صعب، ويحتاج إلى وفرة من اللاعبين على مستوى واحد أو على الأقل متقارب.

وكانت أعين جوارديولا قد ألتقطت سانيه عندما كان لاعبا في فريق شالكة الألماني، وتعاقد معه مطلع موسم 2015 – 2016 بالرغم من أن سانيه كان صاعد حديثا إلى الفريق الأول في نادي شالكة، وشارك معه في 43 لقاء محرزا 9 أهداف، وقدم 7 تمريرات حاسمة، وكان جواردولا يخطط للموسم الجديد، ويبني فريقا جديدا من أجل حصد البطولات، وخلال موسمين لعب سانيه مع فريق مانشستر سيتي 134 مباراة سجل خلالها 39 هدفا، وصنع 45 هدفا مما يدل أن سانيه يجيد تسجيل الأهداف، وله رؤية داخل الملعب.

ولكن الشئ المؤسف حقا أن إصابة سانيه بقطع في الرباط الصليبي قد أوقفت مفاوضات انتقاله إلى صفوف فريق بايرن ميونيخ الألماني بسبب غيابه شهورا كثيرة، وكان عرض بايرن ميونيخ لشراءه قد وصل إلى 110 ملايين يورو، وأصبح نادي بايرن ميونيخ يبحث عن بديله.