رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد اقترابه من القلعة البيضاء.. هل ينضم دياز إلى قائمة "خمورجية" ميت عقبة؟

رامون دياز
رامون دياز

اقترب الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني السابق لفريق بيراميدز، من تولي تدريب الزمالك خلال الفترة المقبلة، على الرغم من وجود خلاف بينه وبين رئيس القلعة البيضاء بشأن عدد المدربين المساعدين في جهاز الأرجنتيني.

ويرغب دياز في تواجد جهاز فني مساعد أجنبي بالكامل في المقابل يرغب رئيس الزمالك في تواجد ثنائي مصري ضمن الجهاز المساعد.

وعلى الرغم من إصرار أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة بالنادي ونجل رئيس النادي، على التعاقد مع الأرجنتيني والضغط الذي يمارسه على والده لإقناعه بذلك إلا أن هناك أزمة قد تهدد استمرار دياز في حال تعاقد الزمالك معه.

هذه الأزمة تكمن في شرب الأرجنتيني الخمر بشكل دائم، وهو ما يتناقض تماما مع تصريحات رئيس الزمالك الذي كشف في المؤتمر الصحفي الأخير لتقديم الصفقات الجديدة عن السبب وراء إقالة السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق الأبيض وهو شربه للخمر بشكل دائم ومستمر.



وفي حال حدوث أي أزمة أدت إلى رحيل الأرجنتيني سيكون مبرر رئيس النادي الأول أنه يشرب الخمر.

وسبق وأن شن رئيس الزمالك هجوما شديدا على العديد من الشخصيات سواء من المدربين أو اللاعبين ووضعهم على قائمة المتهمين بـ"السُكر".

ونستعرض أبرز الشخصيات التي طالهم هذا الاتهام والذي قد يطول الأرجنتيني في المستقبل حال توليه تدريب الفريق الأبيض.

كريستيان جروس 

آخر من طالهم اتهام رئيس الزمالك، وذلك بعدما عرض خلال فعاليات المؤتمر الصحفي لتقديم الصفقات الجديدة في نهاية يوليو الماضي، صورة للسويسر جروس وعلّق " جروس كان يسكر قبل مباريات الزمالك، وهذا أمر غير مقبول في مجتمعنا الإسلامي أو حتى مجتمعنا المسيحي، لذلك قررنا رحيله عن الفريق".




كهربا 

لاعب الفريق السابق محمود كهربا والذي انتقل مؤخراً إلى ديسبورتيفو دا أفيس البرتغالي، تم اتهامه بهذا الاتهام بعض عرض صورة له في مؤتمر الصفقات وهو مع فتاة في ملهى ليلي، قبل أن يؤكد رئيس الزمالك أن اللاعب في حالة "سُكر"، وأنه لا يصح تواجده داخل الزمالك.




فيريرا

مدرب الزمالك السابق جوسفالدو فيريرا، كان من أشهر المدربين الذين وصفهم رئيس النادي بـ"الخمورجية".

وعلى الرغم من الإنجازات التي حققها المدرب البرتغالي المخضرم ومنها بطولة الدوري الممتاز موسم 2014-2015 بعد غياب طويل إلا أن رئيس الزمالك قال عنه " "خمورجي وكان يشرب الخمور طوال الليل على حساب النادي ويترك شؤون الفريق".

 


ميدو 

مدرب الزمالك السابق ومصر المقاصة الحالي، تعرض لنفس الاتهامات بعد الصدام الذي حدث بينه وبين رئيس الزمالك، حيث شنّ ميدو هجوما عليه واتهمه بأنه يستعين بالسحر والشعوذة قبل أن يصفه رئيس الزمالك بـ"السكير".

 



هيكتور كوبر 

الاتهام بـ"السُكر" طال أيضا هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر، وذلك بسبب طلب الأخير تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي كان مقرراً إقامتها يوم 29 ديسمبر 2016 في بطولة الدوري.

وقال رئيس الزمالك عن كوبر " الراجل هيكتور كوبر، بقاله شهر في بلده، بيسكر، وييجي يفوق علينا، وعايز يبوظ الدنيا ويعملنا مصيبة، الماتش في ميعاده، الدوري هيتأجل 40 يوما، مستحيل نؤجل المباراة، ولن أوافق على تأجيله ولو ثانية واحدة".

 



أجيري وهاني رمزي 

خافيير أجيري المدير الفني السابق لمنتخب مصر ومساعده هاني رمزي طالتهما الاتهامات أيضا عقب خروج المنتخب الوطني من بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، حيث خرج رئيس الزمالك وهاجم الثنائي حيث وصفهما بـ"السكرانين".

وقال عنهما رئيس الزمالك " هذا المدير الفني سكران وهاني رمزي سكران، وجعلوا الفريق بأكمله هو محمد صلاح فقط، وضغطوا على طارق حامد رغم أنه كان مجهدا".

 


حلمي زامورا 

رمز الزمالك حسن حلمي "زامورا" كان ضمن ضحايا اتهامات رئيس النادي حيث وصفه بـ"الخمورجي" ويلعب "القمار" داخل النادي.