رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يطلب من نيمار الهدوء ورفض ريال مدريد

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

يتمسك فريق برشلونة الإسباني باستعادة البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وارتبط اسم اللاعب بالانضمام لصفوف فريق ريال مدريد الإسباني بعد تعثر المفاوضات بين باريس سان جيرمان وبرشلونة في الانتقالات الجارية.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة سبورت الكتالونية، فإن إدارة النادي الكتالوني طلبت من نيمار عدم الاندفاع والهدوء، خاصة أن الأمور باتت واضحة أن نيمار لن يبقى في باريس سان جيرمان للموسم المقبل، وأن الباريسيين أغلقوا الباب أمام رحيل اللاعب إلى كامب نو-ملعب برشلونة-.

وتسعى إدارة برشلونة إلى إغراء إدارة باريس بإضافة فيليب كوتينيو إلى صفقة نيمار بجانب مبلغ مادي لن يقل عن 90 مليون يورو لضم اللاعب.


ومازال مصير البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي معلقًا خلال الانتقالات الجارية في ظل رغبته بالرحيل عن فريقه والخلاف حول قيمة انتقاله.

وانضم نيمار في صيف عام 2017 للباريسيين قادمًا من نادي برشلونة الإسباني بعد كسر التعاقد ودفع الشرط الجزائي والمقدر بـ222 مليون يورو.

وبدأ نادي ريال مدريد في طريقه للتعاقد مع اللاعب البرازيلي خلال الميركاتو الجاري، خاصة بعد فشل صفقة الفرنسي بول بوجبا، لاعب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي. 


ووفقًا لما ذكرته صحيفة ماركا صباح اليوم، فإن إدارة ريال مدريد أصبحت ترى أن انضمام نيمار هو الخيار المنطقي في الوقت الحالي، خاصة أن الأفضلية لللاعب البرازيلي ليست العودة لبرشلونة بقدر ماهو يرغب في الرحيل عن باريس.

وتشير الصحيفة إلى أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد يمتلك علاقة قوية مع نظرائه في باريس مما قد يزيد من فرص البلانكوس لحسم الصفقة.

إدارة باريس سان جيرمان ترغب في تعويض المبلغ الذي دفعه الفريق للتعاقد مع نيمار، وربما ستقبل بالحصول على نصف المبلغ نقدًا، ثم الحصول على لاعب واحد أو إثنين ضمن الصفقة من أجل معادلة القيمة الإجمالية للانتقال.

وترى الصحيفة أن ريال مدريد قد يفكر في جاريث بيل، أو كيلور نافاس في الصفقة خاصة أن النادي الفرنسي أبدى اهتمامه بضمهما سابقًا.