رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل 24 ساعة من الحسم.. صفقات نارية منتظرة فى البريميرليج

فيليب كوتينيو
فيليب كوتينيو

24 ساعة تفصلنا على غلق باب سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا، ولا يزال مصير العديد من اللاعبين غامضًا حتى الآن.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم «الكابتن» أبرز الصفقات المنتظر إبرامها في الدوري الإنجليزي، قبل انتهاء الميركاتو الصيفي، وهم كالآتي:

 

فيليب كوتينيو

يحوم الغموض حول مستقبل النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة الإسباني، بعدما فشل في حجز مكانه في التشكيل الأساسي للفريق، وتواجده على دكة البدلاء؛ بسبب تراجع مستواه بشكل ملحوظ.

وكانت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية قد أفادت بأن الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، المدير الفني لتوتنهام، أجرى اتصالًا هاتفيًا باللاعب البرازيلي، لإقناعه بالانضمام لصفوف السبيرز هذا الصيف على سبيل الإعارة، والعمل سويًا مرة أخرى.

في حين أشارت تقارير صحفية أخرى إلى أن كوتينيو بات قريبًا من الانتقال إلى صفوف أرسنال على سبيل الإعارة لمدة موسم، بجانب اهتمام مانشستر يونايتد بالتعاقد معه أيضًا.

 

نيمار دا سيلفا

مستقبل النجم البرازيلي نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان، بات حديث الجميع من عشاق الساحرة المستديرة، في ظل رغبته للعودة إلى صفوف فريقه السابق برشلونة الإسباني.

ولكن أفادت صحيفة «سبورت» الإسبانية في وقت سابق، أن إدارة النادي الفرنسي عرضت خدمات نيمار على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة موسم.

ورغم أن التقارير أشارت إلى رفض النادي الإنجليزي ونيمار لإتمام الصفقة، إلا أن كل شىء وارد حدوثه في عالم كرة القدم.

 

باولو ديبالا

أكدت شبكة «سكاي سبورتس» أن نادي توتنهام قدم عرضًا بقيمة 62 مليون جنيه إسترليني، من أجل التعاقد مع النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

ومن المرجح أن توافق إدارة يوفنتوس على العرض المُقدم، رغم رغبة ديبالا في الاستمرار رفقة ناديه في الموسم الجديد.

وكانت بعض التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن نادي مانشستر يونايتد يرغب في الحصول على خدمات ديبالا، في صفقة تبادلية مع البلجيكي روميلو لوكاكو، ولكن اللاعب الأرجنتيني رفض ذلك.

 

ماريو ماندزوكيتش

أفادت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت » الإيطالية، بأن الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، مهاجم يوفنتوس، قد توصل لاتفاق مع مانشستر يونايتد، تمهيدًا للانضمام إلى النادي، بداية من الموسم الجديد.

وأشاتر الصحيفة الوردية إلى أن ماندزوكيتش وافق التوقيع على عقد لمدة عامين مع خيار التمديد لعام إضافي، بجانب حصوله على راتب سنوي قيمته 6 ملايين يورو، فيما سينضم للفريق في صفقة تبلغ قيمتها 15 مليون يورو.

ولكن صحيفة «صن» الإنجليزية، قالت أن المان يونايتد تراجع عن فكرة تعاقده مع ماندزوكيتش؛ بسبب رفض ديبالا الانتقال إلى قلعة "أولد ترافورد" هذا الصيف.

 

أحمد المحمدي

أكدت صحيفة «صن» الإنجليزية أن نادي نيوكاسل يونايتد هو الأقرب للحصول على خدمات محترفنا المصري أحمد المحمدي، لاعب أستون فيلا، ليعمل من جديد تحت قيادة المدرب ستيف بروس.

وأوضحت الصحيفة وقتها أن بروس يعتبر مُلهِم المحمدي الأول منذ احترافه في إنجلترا، وتدرب تحت يديه في جميع الأندية التي لعب فيها، بداية سندرلاند مرورًا بهال سيتي وأخيرًا أستون فيلا.

 

جواو كانسيلو

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نادي مانشستر سيتي تعاقده رسميًا مع النجم البرتغالي جواو كانسيلو، لاعب يوفنتوس.

واجتاز كانسيلو الفحص الطبي في مانشستر سيتي، أمس الثلاثاء، ليحقق رغبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، بعدما تقدم الفريق السماوي بأكثر من عرض لإداة اليوفي لضم اللاعب.

ووافقت إدارة يوفنتوس على عرض بقيمة 30 مليون يورو، بجانب الحصول على خدمات البرازيلي البرازيلي دانيلو، لاعب السيتي.

 

ويلفريد زاها

أشعل النجم الإيفواري ويلفريد زاها، جناح كريستال بالاس، صراع التنافس بين ناديي أرسنال وإيفرتون، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

يرغب إيفرتون في ضم زاها دون الإفصاح عن قيمة العرض الذي قدمه، في حين قدم نادي أرسنال عرضين، الأول بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى محترفنا المصري محمد النني وكالوم تشامبرز وكارل ينكيسون.

والعرض الثاني بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني، بجانب 10 ملايين إسترليني كحوافز ومتغيرات، بالإضافة إلى إعارة نيلسون.

في حين، يريد كريستال بالاس الحصول على 80 مليون جنيه إسترليني على الأقل مقابل السماح برحيل زاها عن صفوف الفريق هذا الصيف.

 

كيران تيرني

يرغب نادي أرسنال في التعاقد مع كيران تيرني، ظهير أيسر سلتيك، رغم رفض النادي الأسكتلندي عرضين من الجانرز.

وكان الفريق اللندني قد تقدم بعرض أول ببداية الميركاتو بـ15 مليون جنيه إسترليني، لكنه قوبل بالرفض، ثم قدم عرض ثانٍ بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني، يتم دفعها على عدة أقساط، ولكن سيلتك لم يرحب بالفكرة أيضًا.

من جانبها، شبكة "سكاي سبورتس" أكدت استعداد أرسنال لتقديم عرض ثالث بنفس المبلغ، مع طريقة دفع تناسب مطالب نظيره الأسكتلندي.

 

كريستيان إيركسن

قررت إدارة مانشستر يونايتد التحرك تجاه التعاقد مع الدنماركي كريستيان إيركسن، نجم توتنهام، في ظل تبقي موسم وحيد في عقده.

ولكن لم تُشير التقارير قيمة الصفقة المرتقبة أو مدى نجاحها من عدمه، رغم انتهاء سوق الانتقالات الصيفية غدًا.

 

 

برونو فيرنانديز

يواصل نادي مانشستر يونايتد تحركاته لإبرام صفقات قوية استعدادًا للموسم الجديد، إذ يستهدف التعاقد مع البرتغالي برونو فيرنانديز، لاعب سبورتنج لشبونة.

ويطالب النادي البرتغالي بالحصول على 64 مليون جنيه إسترليني، من أجل السماح برحيل فيرنانديز.

ويرغب ناديا مانشستر اليونايتد وتوتنهام هوتسبير في التعاقد مع اللاعب، لتعويض الرحيل المحتمل للفرنسي بول بوجبا لاعب اليونايتد، والدنماركي كريستيان إيركسن لاعب السبيرز.