رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
21:00
مانشستر يونايتد
ساوثهامبتون
الدوري الإسباني
22:00
غرناطة
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
21:45
إنتر ميلان
تورينو

صلاح ورحلة الدفاع عن الحذاء الذهبى.. كين أقوى المنافسين بشرط وحيد وعين على الوافدين الجدد

الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 03:59 م
صلاح وماني وأوباميانج
صلاح وماني وأوباميانج
سيف الحسيني
طباعة

يفتتح محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، الموسم الجديد للبريميرليج 2019-2020 الجمعة المقبل بمواجهة نورويتش سيتي الوافد الجديد.

 

ويتطلع صلاح لمواصلة إنجازاته مع الريدز والحفاظ على لقب الحذاء الذهبي للموسم الثالث على التوالي بعد أن حققه الموسمين الماضيين.

 

وشارك "صلاح" الموسم الماضي في جائزة الحذاء الذهبي كل من الثنائي السنغالي ساديو ماني زمليه في الريدز والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال برصيد 22 هدفًا.

 

ونستعرض لكم في التقرير التالي أبرز المنافسين الذي سيواجهم صلاح في رحلته من جديد للحفاظ على الجائزة وتحقيقها للموسم الثالث على التوالي..

 

ثنائي الموسم الماضي

سيستمر شغف ماني في الحصول على جائزة الحذاء الذهبي بعد موسم متميز مع الريدز تهديفيًا، بجانب أنه يسعى للوصول بعيدًا بالمنافسة على الكرة الذهبية في موسم لن تكون فيه بطولات قارية.

 ماني لعب الموسم الماضي دورًا كبيرًا في تتويج الليفر بدوري أبطال أوروبا، بجانب منافسته القوية لصلاح في الجولات الأخيرة على صراع الهداف.

 

ومن المتوقع أن يواصل أوباميانج تألقه مع الجانرز بعد الانسجام مع المهاجم الفرنسي ألكساندر لاكازيت.

 

 

الوافدين الجدد

سيكون صلاح على منافسة مع الثنائي الجديد للبريميرليح وهم الإيفواري نيكولاس بيبي جناح أرسنال وأغلى صفقة في تاريخ الجانرز، بجانب المهاجم الشاب مويس كين المنضم إلى إيفرتون من صفوف يوفنتوس.

 

بيبي فرض نفسه واحدًا من نجوم الدوري الفرنسي واحتل وصافة الهدافين بـ 22 هدفًا خلفًا لكيليان مبابي مهاجم سان جيرمان كما ظهر بشكل جيد مع كوت ديفوار خلال كأس الأمم الإفريقية.

 

كين صاحب الـ 19 عامًا فرض نفسه ضمن أبرز المواهب الشابة وخاصة في الخط الهجومي الموسم الماضي.

 

وعقب تتويج اليوفي إكلينيكيًا بالكالتشيو الموسم الماضي، بدأ كين في المشاركة أساسيًا بداية من مباراة أودينيزي وشارك في 11 مباراة تمكن من خلالهم من تسجيل 6 أهداف.

 

 

كين منافس شرس في حالة واحدة فقط

اعتاد هاري كين مهاجم توتنهام المنافسة كل موسم على الحذاء الذهبي بعد أن توج به مرتين متتاليتين في الموسم قبل قبل الماضي، لكن لعنة الإصابات وقفة أمامه في الأسابيع الأخيرة من الموسمين الماضيين.

 

كين كان المنافس الأول لصلاح في الموسمين الماضيين لكن لعنة الإصابات في الجولات الأخيرة من البريميرليج حالت دون ذلك، لكنه يأمل في لعب الموسم بشكل كامل والعودة للتتويج بالجائزة من جديد.

ads
ads