رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب دى بروين.. جوارديولا يهاجم محمد صلاح

محمد صلاح وجوارديولا
محمد صلاح وجوارديولا

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل في العالم خلال العالم الجاري 2019، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، قائمة المرشحين لجوائز الأفضل "The Best"، خلال الحفل الذي أُقيم في مدينة "ميلانو" الإيطالية.

 

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية تصريحات جوارديولا، قائلًا: "لن أقول إن المرشحين لهذه الجائزة لا يستحقونها، لكنني فوجئت بأن لاعبي فريقي، الذين توّجوا بـ4 ألقاب في الدوري الإنجليزي، لم يتم ترشيحهم ولو لمرة واحدة".

 

وأضاف مستنكرًا: "ربما الأمر يعتمد على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وعندما نفوز بهذه البطولة سيكون لاعبو فريقي ضمن قائمة المرشحين".

 

وتابع: "إنهم لا يهتمون في التقييم إلا ببطولات معينة، أما البطولات الأخرى التي تُقام على مدار 10 أو 11 شهرًا لا يعيرونها اهتمام، هذا غير عادل".

 

وأكد: "لا أتخيل أن هناك لاعبًا قدم موسمًا أفضل من برناردو سيلفا. خلال 8 سنوات فزنا بأربعة ألقاب ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز".

 

وواصل متسائلًا: "في المقابل، لم يفز أبدًا سيرجيو أجويرو أو دافيد سيلفا أو فينسنت كومباني بلقب أفضل لاعب في إنجلترا، لماذا؟!".

 

وأتم: "في الموسم قبل الماضي وصلنا إلى 100 نقطة، ومع احترامي لمحمد صلاح، ولكن كيفن دي بروين كان يتفوق عليه، ولكنها في النهاية وجهات نظر".

 

وكان محترفنا المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، قد توّج بلقب أفضل لاعب في إنجلترا بموسم 2017-2018، متفوقًا على البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، رغم فوزه بلقب الدوري الإنجليزي.

 

وأنهى مانشستر سيتي الموسم الماضي 2018-2019، بالتتويج بالرباعية المحلية (الدوري الإنجليزي "للعام الثاني على التوالي"، كأس الرابطة، كأس الاتحاد، والدرع الخيرية).

 

في حين توّج ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه على توتنهام بثنائية نظيفة، سجلهما محمد صلاح وديفوك أوريجي.

 

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة نظيره ليفربول على ملعب "ويمبلي"، في تمام الرابعة عصر اليوم الأحد، في بطولة درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية".

 

جدير بالذكر أن جوارديولا يتواجد في قائمة المدربين المرشحين لجائزة الأفضل، والتي ضمّت كلا من:

- جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر

- ديديه ديشامب، المدي الفني لمنتخب فرنسا

- بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي

- يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول

- ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام

- فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال

-  تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل

- مارسيلو جالاردو، مدرب ريفر بليت

- إيريك تين هاجن مدرب أياكس

 

 

في حين تواجد محمد صلاح في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، بجانب كلًا من زميليه في الريدز السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك، وليونيل ميسي نجم برشلونة، وكريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، وهاري كين مهاجم توتنهام، وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وإيدين هازارد جناح ريال مدريد، والثنائي الشاب ماتياس دي ليخت وفرانكي دي يونج.