رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تعيينها من جانب "فيفا".. فاطمة سامورا تبدأ عملها في "كاف" (صور)

السنغالية فاطمة سامورا
السنغالية فاطمة سامورا

استهلت السنغالية فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم السبت، عملها بالاتحاد الإفريقي للعبة، وذلك عقب وصولها إلى القاهرة، أول أمس الخميس.

وكان "فيفا"، قد قرر في يونيو الماضي، تعيين سامورا، في منصب المندوب العام لإفريقيا، لمدة 6 أشهر، من أجل المساعدة في التعجيل بتنفيذ عملية الإصلاح، لضمان عمل "كاف" بشفافية وكفاءة.

وحظيت فاطمة سامورا، باستقبال حافل من العاملين بالاتحاد الأفريقى، فى أول يوم عمل بمقر "كاف"، والذى يستمر حتى يناير 2020.

وستكون مهمة السنغالية هي تشكيل لجنة لإدارة الكاف ماليا وإداريا، خلال الفترة المقبلة بعد المشكلات التى تعرض لها الاتحاد مؤخرًا، وكانت سببًا فى التحقيق مع أحمد أحمد، من قبل السلطات الفرنسية فى باريس قبل كأس أمم أفريقيا.

ومن جانبها، قالت سامورا، في عدة تغريدات عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "في الأول من أغسطس، بدأت ولايتي كمندوب عام لـ "فيفا" لإفريقيا. وهذا يعني أنني سوف أعمل في مقر الاتحاد الإفريقي، لمدة 6 أشهر قادمة لدعم تطوير كرة القدم في جميع أنحاء إفريقيا، مع ضمان الحكم الرشيد، والتنظيم الفعال والفعال للمسابقات والشفافية".

وتابعت: "لقد انضممت إلى فريق من الخبراء المتنوعين من الاتحاد الدولي، لمساعدتي في عملي كمندوب عام "فيفا" لإفريقيا. واليوم، التقيت أنا وأحمد أحمد مع بعض كبار موظفي "كاف"، لمناقشة أفضل السبل لنعمل سوياً من أجل مصلحة إفريقيا".

وأضافت سامورا: "أود أن أشكر موظفي "كاف"، على ترحيبهم الدافئ ودوافعهم لدفع أفريقيا نحو الأمام. سنعمل معًا على خدمة جميع الاتحادات الأعضاء في الاتحاد، وتحقيق الاستقرار والصفاء والكفاءة المهنية والتنمية الفعالة في قارتنا، حيث ينتشر الشغف الشديد بها.