رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإعلام الإسبانى يبرز استحواذ "آل الشيخ" على ملكية نادى ألميريا

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

أبرزت الصحف ووسائل الإعلام الإسبانية، خبر استحواذ تركي آل الشيخ، وزير الترفيه بالمملكة العربية السعودية، على ملكية نادي ألميريا، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

كان ألميريا، قد أعلن ظهر أمس، عن انتقال ملكية النادي، من المالك السابق ألفونسو جارسيا، إلى تركي آل الشيخ، وزير الترفية بالمملكة العربية السعودية.

وعنونت صحيفة "ماركا" الإسبانية، على موقعها "الثورة سعودية تصل ألميريا"، بعدما امتلك تركي آل الشيخ النادي الأندلسي، ساردة تفاصيل الصفقة ونية المالك الجديد في إعادة الحياة لألميريا.



وقالت الصحيفة، إن بيع الميريا بات حقيقة واقعة، وعملية البيع تمت ظهر الجمعة، بحوالي 20 مليون يورو، حيث ذهب رجل الأعمال السعودي إلى مكتب كاتب العدل في ألميريا، لإضفاء الطابع الرسمي على شراء النادي الأندلسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الملياردير السعودي سيحل محل رجل الأعمال ألفونسو جارسيا- الذي ينتمي إلى مدينة مورسيا، والذي جاء إلى رئاسة ألميريا في يوليو 2003، ليغادر النادي الأندلسي بعد 16 عامًا من وصوله إلى منصبه.

وذكرت "ماركا" أن آل الشيخ، البالغ من العمر 37 عامًا، يتمتع بخبرة واسعة في عالم كرة القدم، حيث كان وزيرًا للرياضة في المملكة العربية السعودية، ورئيسًا لاتحاد التضامن الإسلامي، بالإضافة إلى امتلاكه نادي "بيراميدز" في مصر.

ومن جانبها، عنونت صحيفة "آس": "تركي آل الشيخ" يسعى لمشروع طموح في ألميريا.



وأكدت الصحيفة أن آل الشيخ يسعى لتنفيذ مشروع طموح في نادي ألميريا بعد استحوذاه على جميع أسهم ألفونسو جارسيا، الذي كان يمتلك 86% من أسهم الشركة، مشيرة إلى أن الميلياردير السعودي يريد أن يجعل ألميريا ناديًا رائعًا من كل الجوانب.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيعاون المالك الجديد في إدارته للنادي كل من محمد جمال عاصي، الذي سيشغل منصب المدير العام للنادي، والأرجنتيني الشاب داريو درودي، الذي يتمتع بخبرات كبيرة، حيث تولى عدة مناصب في أندية فياريال الإسباني وموناكو الفرنسي وكرباتي لفيف الأوكراني، ثم بيراميدز المصري.

وأضافت "ماركا"، أنه سيتم تعيين البرتغالي بيدرو إيمانويل، مديرا فنيا لفريق ألميريا، خلفًا لأوسكار فيرنانديز، الذي تولى المنصب، قبل نحو شهر ونصف الشهر وذلك قبل أسبوعين فقط من بداية الدوري.