رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال إفريقيا
انتهت
2
الزمالك
0
بريميرو دي أوجوستو
الدوري الإسباني
انتهت
2
ريال مدريد
0
إسبانيول
الدوري الإسباني
انتهت
5
برشلونة
2
مايوركا
الدوري الإيطالي
انتهت
1
أودينيزي
1
نابولي
الدوري الإيطالي
انتهت
3
لاتسيو
1
يوفنتوس
الدوري الألماني
انتهت
2
بروسيا مونشنجلادباخ
1
بايرن ميونخ
الدوري الألماني
انتهت
5
بروسيا دورتموند
0
ف.دوسلدورف
الدوري الفرنسي
انتهت
1
مونبيليه
3
باريس سان جيرمان
كأس مصر
انتهت
1
حرس الحدود
0
بتروجيت
كأس مصر
انتهت
1
الاتحاد السكندري
0
النصر
كأس مصر
جارية
0
طلائع الجيش
0
دكرنس
كأس مصر
جارية
1
الإسماعيلي
0
نادي الإعلاميين
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
3
إيفرتون
1
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
0
بورنموث
3
ليفربول
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
5
توتنهام هوتسبير
0
بيرنلي
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
1
مانشستر سيتي
2
مانشستر يونايتد

اتحاد الكرة يرفض زيادة عدد أندية القسم الثانى

الجمعة 02/أغسطس/2019 - 02:13 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

تحفظ مسئولو اتحاد الكرة برئاسة ثروت سويلم المدير التنفيذى على زيادة عدد اندية القسم الثانى فى الموسم المقبل إلى 48 فريق مقسمة على ثلاث مجموعات بدلا من 36 فريق، حيث أصدر اتحاد الكرة بيان رسمى أكد خلاله أن ماحدث هو مجرد توصية من جانب اللجنة المشكلة من قبل الجمعية العمومية بعد ثلاث جلسات مع رئيسا لجنتى المسابقات بالقسمين الثانى والثالث لوضع اسس واضحة بشأن مسابقات القسمين فى الفترة المقبلة.

وأكد اتحاد الكرة أن ما تم تشكيله من لجنة تضم عددا من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد كان بهدف وضع تصور لشكل مسابقتي القسم الثاني والثالث في الموسم القادم، بناءا على طلب بعض أعضاء الجمعية العمومية خلال الجلسة الودية التي عقدت يوم 26 يوليو الماضى بمقر اتحاد الكرة بحضور 94 ممثل للجمعية العمومية، والتى فوضعت بعض رؤساء الاندية للتحدث بأسمها .

وأوضح بيان الجبلاية أن مهمة هذه اللجنة المشاركة مع رئيسي لجنتي القسمين الثانى و الثالث والشؤن القانونية بالاتحاد لدراسة التصورات المقترحة لشكل المسابقة الموسم المقبل 2019/2020، دوان اتخاذ اى قرارات رسمية ، على ان يقوم الاتحاد بدراسة المقترحات المقدمة من اللجنه لاتخاذ القرار المناسب لصالح الكرة المصرية بما يحقق العداله لجميع الأندية.

وجاء بيان اتحاد الكرة بعد المناوشات التى شهدتها اندة القسمين الثانى والثالث بشأن عدم وجود عدالة فى تصعيد بعض الفرق على حساب اخرين دون وجود لائحة او نظام محدد يضمن وجود مبدأ تكافوء الفرص، خاصة بعد اعلنت اللجنة عن زيادة عدد الفرق الى 16 فى كل مجموعة وتوزيع الفرق ال 12 التى تم تصعيدها على المجموعات الثلاث، كنوع من الضغط على الجبلاية للموافقة واعتماد القرار .

ووجه مسئولى بعض اندية القسم الثالث لوما شديدا على اتحاد الكرة بسبب بقاء بعض الفرق فى دورى القسم الثانى بالمجاملة وهى التعدين وكفر الشيخ والشمس، وتحرير أسوان رغم هبوطهم من القسم الثاني الموسم الماضي .

وشهدت الجلسة الاخيرة للجنة تحديد ملامح المجموعات الثلاث بحيث تضم مجموعة الصعيد 16 فريق وهم : الألومنيوم، سوهاج، طهطا، ديروط، المنيا، التليفونات، بني سويف، الفيوم، الإعلاميين، بترول أسيوط، شبان قنا، أبو كساه، كيما أسوان، البنك الأهلي، النصر للتعدين، تحرير أسوان.

فيما تتكون مجموعة القاهرة من، النصر، الترسانة، سيراميكا، منتخب السويس، القناة، المريخ، الزرقا، جمهورية شبين، كوكاكولا، النجوم، الداخلية، بتروجت، الشمس، الشرقية، نجمة سيناء، السكة الحديد.

وتضم مجموعة بحري 16 فريق ايضا  وهم : الرجاء، الحمام، الأوليمبي، فاركو، أبو قير، دمنهور، غزل المحلة، البلدية، المنصورة، المالية، بيلا، دكرنس، بدواي، مياة البحيرة، الحرية، كفر الشيخ.

 

ads
ads