رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك عن إعادة شيكابالا لإجباره على الاعتزال: غير صحيح

شيكابالا
شيكابالا

كشف أمير مرتضى المشرف العام على الكرة بالزمالك، عن الأسباب الحقيقية التي دفعت الأبيض للموافقة على استعادة صانع الألعاب المخضرم السابق، شيكابالا مرة أخرى للفريق، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال أمير في تصريحات تليفزنونية:"عودة شيكابالا أمر ضروري، فالزمالك في حاجة لخبراته الإفريقية والدولية داخل الملعب، خاصة أن هناك بعض اللاعبين يفتقدون هذا العنصر الهام".

وتابع:" ليس من المعقول أن يتم الاعتماد على مصطفى فتحي وحده، لا بد من توفير البديل المناسبة له".

وأضاف أمير:"شخصية اللاعب ليست مرتبطة بالسن بل هبة من الله، مثلا يوسف أوباما وعبدالله جمعة، والونش ومحمد عبدالغني، ومحمود علاء، فهم يمتلكون شخصية حاضرة في الملعب، رغم صغر السن وقلة الخبرات".

وواصل:"أضفنا لهم محمد أوناجم وأشرف بن شرقي وشيكابالا وإسلام جابر ومحمد عواد ليزداد الفريق ثقلا وثباتا على المستوى الانفعالي".

وأكمل:" شيكابالا لعب مع أسماء كبيرة مثل حسام حسن وحازم إمام، حاولنا تفادي أي خسائر في القائمة، اضطرتنا الظروف لخسارة بعض اللاعبين، أتمنى الا يتكرر ذلك في السنة القادمة، ويكون هناك نظام محدد للعمل".

وأتم:" تواجد شيكابالا كان أمرًا ضروريًا لا يقبل النقاش، لا صحة لما يتردد أن الزمالك أعاده على سبيل التكريم أو مجاملته من أجل إجباره على الاعتزال، لأن اللاعب ما زال قادرًا على العطاء".

 

وشارك شيكابالا مع الزمالك في 222 بالدوري الممتاز، سجل من خلالها 48 هدفا، وأرسل 59 تمريرة حاسمة.

 

وآخر مباراة شارك فيها شيكابالا مع الزمالك كانت أمام المصري، وخسر في نصف نهائي كأس مصر موسم 2016-2017.

 

ولعب الأباتشي الموسم المنصرم في أبولون اليوناني، وفي الموسم قبل الماضي دافع عن ألوان الرائد السعودي.

 

ويمتد عقد اللاعب مع الزمالك حتى عام 2021.