رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على رأسهم جمال بلماضي.. "فيفا" يعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب للرجال

جمال بلماضي
جمال بلماضي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب للرجال خلال العام الجارى 2019 "The Best".

 

وتُقام حفل جوائز الأفضل في العالم لعام 2019، في تمام الواحدة ظهر اليوم الأربعاء، وحتى الرابعة عصرًا، في مدينة "ميلانو" الإيطالية، بعدما كان يُقام الحفل في العاصمة البريطانية "لندن".

 

وضمّت قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب للرجال هذا العام 10 مدربين، والتي جاءت كالآتي:

جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر

- ديديه ديشامب، المدي الفني لمنتخب فرنسا

- بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي

- يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول

- ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام

- فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال

-  تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل

- مارسيلو جالاردو، مدرب ريفر بليت

- إيريك تين هاجن مدرب أياكس

 

وكان جمال بلماضي قد نجح في قيادة منتخب الجزائر للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري، بعدما ودّع الفراعنة البطولة من دور الـ16، عقب الهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف.


كما قاد كلوب فريق ليفربول للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، فيما فاز جوارديولا مع مانشستر سيتي بثلاثية الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا وكأس رابطة الأندية المحترفة بإنجلترا في الموسم الماضي، بجانب لقب الدرع الخيرية عقب الفوز على تشيلسي.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة الفيفا لأفضل مدرب في 2019 أيضًا المدرب بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام، حيث قاد الفريق لنهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام ليفربول.

كما ضمّت القائمة البرازيلي تيتي، المدير الفني للمنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، التي اختتمت مؤخرًا بالبرازيل، والأرجنتيني ريكاردو جاريكا المدير الفني لمنتخب بيرو الذي خسر نهائي كوبا أمريكا أمام البرازيل، ومارسيلو جاياردو المدير الفني لفريق ريفر بليت الأرجنتيني الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس في الموسم الماضي.


ذكر الموقع الرسمى للفيفا أن القائمة القصيرة تضم 10 مرشحين، بناءً على إنجازات كل منهم خلال الفترة من 25 مايو 2018 إلى 7 يوليو 2019.

 

وفتح الموقع الرسمي للاتحاد الدولي باب التصويت، على أن يتم الإعلان عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب للرجال في تمام الثانية، ومن ثم الكشف عن جوائز أفضل لاعبة ولاعب في العالم خلال العام الجاري على الترتيب.

 

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل في العالم "The Best"، يوم الإثنين 23 سبتمبر المقبل، في حفل ضخم بمدينة "ميلانو" الإيطالية.