رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ميرور": كمبيوتر خارق يتوقع الفائز بالبريميرليج.. ويستبعد ليفربول وينصف صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

أفادت صحيفة «ميرور» البريطانية، بأن كمبيوتر خارقا توقع هوية الفائز بلقب بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، مستبعدًا فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح.

 

ويشهد الدوري الإنجليزي، سباقًا محتدمًا بين 3 فِرق على الأقل مُرشحة لحصد اللقب هذا الموسم حتى الآن، وهي ليفربول باعتباره الوصيف برصيد 97 نقطة في الموسم الماضي، وبفارق نقطة واحدة فقط خلف مانشستر سيتي "حامل اللقب"، وتشيلسي الذي احتل المركز الثالث برصيد 72 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة واحدة على توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابعن ونقطتين على أرسنال صاحب المركز الخامس.

 

وأوضحت الصحيفة أن "الكمبيوتر الخارق" استطاع أن يحدد الفائز باللقب، إذ تنبأ بتجدد المنافسة بين مانشستر سيتي وليفربول، ليحتفظ السيتي بلقب البطولة للموسم الثالث على التوالي، على أن يكون ليفربول في المركز الثاني أيضًا، في حي ستتقاسم أندية توتنهام، تشيلسي بقيادة المدرب الجديد فرانك لامبارد، أرسنال ومانشستر يونايتد المراكز من الثالث إلى السادس.

 

وبالنسبة للاعبين، فقد تنبأ بتتويج محمد صلاح بلقب هدّاف البريميرليج للمرة الثالثة على التوالي، بتسجيله 29 هدفًا.

 

أما على المستوى الأوروبي، فقد تنبأ "الكمبيوتر الخارق" إخفاق الأندية الإنجليزية بخروجها جميعًا من الدور ربع النهائي، بالإضافة لخروج كل من يوفنتوس وبرشلونة من الدور نصف النهائي، ليتوّج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ في المباراة النهائية.

 

ويعمل "سوبر كمبيوتر" من خلال عملية حسابية مجردة بعيدة عن العواطف، بعد تزويده بالمعلومات عن الفِرق المختلفة وحركة الأندية في سوق الانتقالات وحالة اللاعبين الفنية والبدنية والصحية، ليقوم الكمبيوتر بتحليل هذه المعلومات وإعطاء النتائج.


يذكر أن "الكمبيوتر الخارق" كان قد تنبأ بفوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي على حساب ليفربول في الموسم الماضي 2018-2019.