رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.."كاس" تحسم مصير مباراة الترجى والوداد فى نهائى دورى الأبطال

مباراة الترجي والوداد
مباراة الترجي والوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

تحسم محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس)، اليوم الأربعاء، قرارها النهائي بشأن أحداث مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي جمعت الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

كانت "كاس"، قد استمعت أمس في الجلسة السرّية التي عقدتها، لمسئولين عن ناديي الترجي والوداد، للبت في قضية ملعب "رادس" الذي شهد إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي جمع الفريقين التونسي والمغربي، وذلك بحضور هيئة دفاع الناديين معًًا ومحام يمثل الاتحاد الإفريقي أيضا.

وتم أيضًا خلال الجلسة، الاستماع عبر تقنية "سكايب"، لكل من خليل شمام وعبداللطيف نوصير قائدي الفريقين، إضافة إلى حكم المباراة باكاري جاساما.

كان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، قد قرر في اجتماعه الطاريء الذي عقد يوم الخامس من يونيو الماضي، بالعاصمة الفرنسية باريس، إعادة اللقاء في ملعب محايد لعدم توفر "الظروف الأمنية الملائمة" بتونس، مع سحب اللقب والميداليات من الترجي التونسي.

يذكر أن المحكمة الرياضية، قد أعلنت في وقت سابق، أن كلا الفريقين، أبديا اعتراضهما على قرار إعادة المباراة، حيث يطلب الوداد إلغاء المباراة ومنحه اللقب والجائزة المالية في حال اعتباره فائزا، بينما يطلب الترجي من حيث المبدأ إلغاء قرار المكتب التنفيذي لـ "كاف" واعتباره باطلا وتمكينه بالتالي من الاحتفاظ باللقب والميداليات التي استلمها يوم 31 مايو ومطالبة "كاف" بتسديد الجائزة المالية المخصصة لبطل المسابقة.