رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى مثل هذا اليوم.. متعب يعتزل عالم الساحرة المستديرة "فيديو"

عماد متعب
عماد متعب

قبل سنة بالتمام والكامل وتحديدا يوم 31 يوليو من عام 2018، قرر مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، عماد متعب اعتزال عالم الساحرة المستديرة، داخل المستطيل الأخضر، بعد سنوات مليئة بالانجازات والأرقام القياسية، مع الأحمر والفراعنة.

 

وقضى قناص الأهلي، آخر 6 أشهر فى مسيرته الكروية، معارا  في الدوري السعودي، ضمن صفوف التعاون، إلا التجربة لم يكلل لها النجاح، ليقرر العودة إلى مصر معلنا اعتزاله كرة القدم، والاتجاه للعمل الإعلامي.

 

وانضم متعب لناشئي الأهلي موسم 1996 قادما من نادي بلبيس الرياضي بمحافظة الشرقية، حيث تم تصعيده للفريق الأول في عهد البرتغالي توني أوليفييرا، وشارك لأول مرة كبديل في مباراة بلدية المحلة 3 نوفمبر 2003.


وحصد جلاد الحراس لقب هداف الدوري موسم 2004-2005 برصيد 15 هدفا، ليكون أصغر ناشئ يفوز بهذا اللقب، بالإضافة إلى 11 بطولة دوري، و3 كأس مصر والسوبر المصري 7 مرات.


كما تميز متعب بأهدافه القاتلة في الدقيقة الـ90، والذي كانت سببا رئيسيا في حصول الأهلي على الكثير من البطولات والألقاب، التي لا تزال ذكراتها حاضرا بقوة في أذهان جماهير الكرة المصرية بصفة عامة والأهلوية بصفة خاصة، حتى وقتنا هذا.


وقاد متعب منتخب الشباب للفوز بكأس الأمم الإفريقية عام "2003" تحت قيادة المعلم حسن شحاتة، وساهم أيضا في ثلاثية الفراعنة التاريخية، والتتويج بثلاثة بطولات قارية وهى أعوام: "2006-2008-2010".


<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/FGeHqKTXFUg" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>