رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على رأسهم الصفقة الجديدة.. كلوب يعلن قائمة ليفربول أمام نابولي

يورجن كلوب
يورجن كلوب

أعلن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، قائمة الفريق التي ستواجه نابولي الإيطالي وديًا، في العاصمة الإسكتلندية "أدنبرة"، في تمام السادسة مساء اليوم الأحد، في بطولة كأس الأبطال الدولية.

 

ويغيب عن ليفربول في هذه المباراة العديد من النجوم، مثل محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينيو وأليسون بيكر وغيرهم، لحصولهم على فترة من الراحة عقب انتهاء واجباتهم الدولية مع منتخبات بلادهم.

 

في حين شهدت القائمة تواجد الشاب هارفي إليوت، المنضم حديثًا لصفوف ليفربول، صباح اليوم، قادمًا من فولهام، من أجل التأقلم سريعًا على أجواء الفريق.

 

وشارك لاعب الوسط الإنجليزي، صاحب الـ16 عامًا، في 3 مباريات رسمية رفقة فولهام في الموسم الماضي.

  

وأصبح إليوت أصغر لاعب يشارك في الدوري الإنجليزي في شهر مايو الماضي، خلال مواجهة ولفرهامبتون، حيث كان يبلغ من العمر 16 عامًا و30 يومًا.

 

ويُعد إليوت ثاني صفقات ليفربول الصيفية، إذ تعاقد النادي مع المدافع الهولندي الشاب سيب فان دن بيرج من صفوف نادي زفوله الهولندي.


وتضم قائمة الريدز 23 لاعبًا، وهم كالآتي:

في حراسة المرمى: مينيوليه، لونيجران.

خط الدفاع: فان دايك، لوفرين، جوميز، روبرتسون، ماتيب، أرنولد فان دين بيرج، هويفر.

خط الوسط: ميلنر، فابينيو، فينالدوم، هندرسون، لالانا، إليوت، لويس.

في الهجوم: تشامبرلين، أوريجي، ويلسون، بروستر، كينت، دونكان.

 

جدير بالذكر أن ليفربول يستعد لمواجهة نظيره مانشستر سيتي، يوم الأحد المقبل 4 أغسطس، في كأس الدرع الخيرية الإنجليزية.

 

وكانت صحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية قد أشارت إلى احتمالية غياب 7 لاعبين من صفوف مانشستر سيتي في مباراة ليفربول، وهم الثلاثي البرازيلي جابرييل خيسوس وفرناندينيو وإيدرسون، الذين فازوا مؤخرًا مع منتخب بلادهم بلقب بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019".

 

كذلك الثنائي الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي وسيرجيو أجويرو، حيث شاركا في بطولة كوبا أمريكا أيضًا، وفازا بالمركز الثالث مع منتخب التانجو.

 

ورغم عودة الخماسي إلى تدريبات المان سيتي، إلا أن مشاركتهم في مباراة ليفربول تُعد محل شك، نظرًا لكونهم في حالة غير لائقة بدرجة كبيرة تكفي للدفع بهم في هذا اللقاء المهم.

 

وتابعت الصحيفة، أن النجم الجزائري رياض محرز مُهدد بالغياب أيضًا عن صفوف الفريق السماوي، بعدما أنهى مشواره مع منتخب بلاده بالتتويج بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

 

كذلك الفرنسي بنجامين ميندي، الذي خضع لعملية جراحية في ركبته، ومن المتوقع غيابه حتى شهر أغسطس المقبل.

 

ويستهل ليفربول مشواره في بطولة الدوري الإنجليزي بمواجهة نوريتش سيتي، يوم 9 أغسطس المقبل، في حين يواجه مانشستر سيتي نظيره وست هام يونايتد يوم 10 من الشهر ذاته، في الجولة الأولى من البريميرليج.