رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جريزمان: لاسارتي ساعدني كثيرًا في صغري.. وفخور بإشادة ميسي

جريزمان ولاسارتي
جريزمان ولاسارتي

يرغب النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، المُنضم حديثًا إلى صفوف برشلونة الإسباني، في اللعب بجوار الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق الكتالوني، كما كشف عن سر حبه لدولة أوروجواي.

 

ونشرت صحيفة «سبورت» الإسبانية حوارها مع جريزمان، قائلًا: "أشعر بأهميتي منذ اليوم الأول لي في برشلونة، وجاهز للعب في أي مركز".

 

وتابع: "ألتزم بتعليمات الجهاز الفني وينتظرني منافسة كبيرة، نظرًا لوجود نجوم كبار في الفريق، أمثال ليونيل ميسي ولويس سواريز وعثمان ديمبلي وفيليب كوتينيو ومالكوم".

 

وأضاف: "لا أشعر بالخوف من التواجد وسط النجوم، أرغب في اللعب بجوارهم واكتساب الخبرات منهم، وواثق من قدرتنا على تحقيق الألقاب هذا الموسم".

 

وواصل: "إشادة ميسي بي العام الماضي أسعدتني كثيرًا وفخور بما قاله عني، إنه الأفضل دائمًا، وعندما يتحدث الأفضل يجب أن ينصت الجميع".

 

وبسؤاله عن إمكانية انضمام نيمار واشتعال المنافسة في هجوم الفريق، أجاب جريزمان: "كل شىء وارد في سوق الانتقالات، نيمار لاعب عالمي، وبالتأكيد وجوده إضافة كبيرة للبرسا".

 

وعن سر حبه لدولة أوروجواي، قال جريزمان: "مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، هو السبب، لقد منحني الفرصة الأولى في ريال سوسيداد منذ أن كان لدي 18 عامًا، كذلك دييجو جودين وخيمينز في أتلتيكو مدريد، والآن سواريز في برشلونة".

 

يذكر أن لاسارتي نجح في قيادة فريق الأهلي للتتويج بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز للمرة الـ41 في تاريخه، بعدما تغلّب على المقاولون العرب بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، يوم الأربعاء الماضي.

 


وأضاف: "لدي علاقة قديمة مع سواريز، نحن نتحدث عبر الرسائل، الآن سنرى بعضنا كل يوم في التدريبات، وفي خارج الملعب أيضًا، تنتظرني منافسة شرسة معه في حال لعبت كمهاجم صريح".

 

وأكد: "في أوروجواي لا يحبون الخسارة، إنهم يقدمون كل شئ في كرة القدم، دائمًا تريد أن يكون لديك شريك في المجموعة من هناك؛ لأنه يُحفز الجميع على تقديم أفضل ما لديهم".

 

وبسؤاله عن الاختلافات بين المدربين أرنستو فالفيردي ودييجو سيميوني، أتم جريزمان تصريحاته: "إنهما مختلفون جدًا، فالفيردى أكثر هدوءًا، فهو لا يصرخ في وجه اللاعبين مثل سيميوني، إنه شخص مختلف، ولكن لديه أفكار واضحة ويعرف أين يريد الفريق أن يذهب، وهذا هو أهم شىء".

 

وكان جريزمان قد انتقل إلى صفوف برشلونة خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري، قادمًا من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده.