رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
21:45
ليفربول
وستهام يونايتد
كأس رابطة الأندية الإنجليزية
21:45
مانشستر يونايتد
مانشستر سيتي
الدوري الممتاز
17:00
المصري
الجونة
الدوري الممتاز
19:30
نادي مصر
بيراميدز

منتخب مصر يقفز 9 مراكز فى تصنيف "فيفا"

الخميس 25/يوليه/2019 - 10:40 ص
منتخب مصر
منتخب مصر
ريهام أسامة
طباعة

تقدم المنتخب المصري 9 مراكز في التصنيف الشهرى الصادر اليوم الخميس، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، رغم الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو الجاري.

 

وجاء منتخب مصر في المركز الـ49 عالميًا، وفقا لتصنيف المنتخبات في شهر يوليو، والسادس أفريقيًا، بعدما خاض 4 مباريات في البطولة الأفريقية، حقق 3 انتصارات متتالية في الدور الأول، قبل أن يخسر أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف في دور الـ16.

 

وكان المنتخب المصري يحتل المركز الـ58 في تصنيف الفيفا لشهر يونيو الماضي.

 

فيما تقدم أيضًا منتخب الجزائر 28 مركزًا، ليحتل المركز الـ40 عالميًا والرابع أفريقيًا، وذلك بعدما توّج بطلًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية، عقب فوزه على السنغال بهدف نظيف في المباراة النهائية.

 

وكان المنتخب الجزائري في المركز الثاني عشر على مستوى إفريقيا، والـ68 على مستوى العالم.


ولم يتذوق منتخب الجزائر مرارة الهزيمة على مدار 7 مباريات خاضها في أمم إفريقيا، ليحصل على 117 نقطة كاملة، وهي الأكثر أيضًا خلال هذا الإصدار من التصنيف.

 

بينما حافظ منتخب السنغال على صدارة قائمة المنتخبات الأفريقية، حيث تقدم مركزين في تصنيف الفيفت، ليحتل المركز الـ20 عالميًا، في حين تفوق على منتخب تونس صاحب الوصافة، رغم تراجعه 4 مراكز، متواجدًا في المركز الـ29 عالميًا.

 

وخسر منتخب السنغال لقب كأس الأمم الأفريقية لصالح الجزائر، بعد الهزيمة في المباراة النهائية بهدف نظيف.

 

أما منتخب نيجيريا الذي احتل المركز الثالث وحصد برونزية أمم أفريقيا، فقد تقدم 12 مركزًا ليتواجد في المركز 33، بينما واصل منتخب المغرب تواجده في المركز الرابع أفريقيا، رغم تقدمه 6 مراكز، ليحتل المركز 41 عالميًا.


جدير بالذكر أن منتخب مصر يستعد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام بعد عامين في الكاميرون، إذ تواجد في مجموعة تضم منتخبات كينيا، وتوجو، وجزر القمر.

 

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات بطولة أمم إفريقيا 2021، ما عدا مجموعة الكاميرون صاحبة الأرض.

 

ومن المقرر أن يستهل منتخب مصر مواجهاته في التصفيات، يوم 11 نوفمبر المقبل، على أن تُقام مباريات الجولة الثانية يوم 19 من الشهر ذاته، أما الجولة الثالثة والرابعة يومي 31 أغسطس و8 سبتمبر 2020، والجولة الخامسة في أكتوبر 2020، والجولة السادسة في نوفمبر 2020.

ads
ads