رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة.. رابطة الليجا ترفض انتقال جريزمان إلى برشلونة

أنطوان جريزمان
أنطوان جريزمان

فجّر خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، مفاجأة من العيار الثقيل، من خلال إمكانية حظر انتقال النجم الفرنسي أنطوان جريزمان من أتليتكو مدريد إلى صفوف برشلونة، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري.

 

وكان أتليتكو مدريد قدم شكوى إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني، خلال الأيام القليلة الماضية، يتهم فيها نظيره برشلونة بعدم دفع قيمة صفقة جريزمان بالكامل.

 

ونشرت شبكة "BBC" البريطانية، نقلًا عن إذاعة "أوندا سيرو" تصريحات تيباس، قائلًا: "من الممكن أن نعلق انتقال جريزمان لبرشلونة".

 

وتابع: "رابطة الليجا ستتخذ القرار النهائي بشأن إتمام صفقة جريزمان لبرشلونة خلال أيام".

 

وكان النادي الكتالوني قد أعلن منذ أيام، تعاقده مع جريزمان رسميًا، بعقد لمدة 5 سنوات حتى عام 2024، مقابل 120 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع أتلتيكو مدريد.

 

وأوضحت الشبكة العالمية، أن أتلتيكو مدريد يقول إن اتفاقه مع برشلونة على الصفقة تم قبل يوم 1 يوليو، وحتى ذلك التاريخ كانت قيمة الشرط الجزائي في عقد جريزمان 200 مليون يورو.

 

وبالتالي يعتقد الفريق المدريدي أن جريزمان اشترك مع برشلونة في التحايل على إتمام الصفقة بقيمة مالية أقل.

 

يذكر أن التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن أتلتيكو مدريد تقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلا أن الأخير رد بعدم امتلاكه للسلطة القضائية اللازمة لتدخله في هذه الأزمة، نظرًا لاتباع الناديين للاتحاد الإسباني.


وكان برشلونة الإسباني قد تلقى الخسارة في أولى مبارياته الودية للموسم الجديد، وذلك أمام نظيره تشيلسي الإنجليزي ظهر اليوم الثلاثاء بنتيجة 2-1 ضمن كأس راكوتين المقامة في اليابان.

 

أحرز أهداف البلوز تامي أبراهم وروس باركلي في الدقائق 34 و81، بينما أحرز هدف النادي الكتالوني الوحيد إيفان راكيتيتش في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

 

وشهد اللقاء المشاركة الأولى للنجم الفرنسي أنطوان جريزمان المنضم حديثًا للبارسا من صفوف أتلتيكو مدريد بجانب الموهبة الهولندي فرانكي دي يونج.

 

ويستعد برشلونة حامل لقب الليجا، حملة الدفاع عن لقبه منتصف الشهر المقبل بمواجهة أتلتيكو بلباو في الجولة الأولى.