رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد انتقاله لأستون فيلا.. ماذا قدم تريزيجيه مع قاسم باشا؟

تريزيجيه
تريزيجيه

انتقل محترفنا المصري محمود حسن تريزيجيه إلى صفوف أستون فيلا الإنجليزي، اليوم الأربعاء، قادمًا من قاسم باشا التركي، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري.

 

وكانت التقارير تُشير إلى أن أستون فيلا، الذي يضم المصري أحمد المحمدي، قد تعاقد مع تريزيجيه مقابل 11 مليون يورو، دون الكشف عن المدة.

 

واجتاز تريزيجيه الكشف الطبي، أمس الثلاثاء، بنجاح ووقع على عقوده مع ناديه الجديد.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم «الكابتن» كل ما قدمه تريزيجيه مع قاسم باشا خلال الموسمين الماضيين.

 

- بدأ تريزيجيه مسيرته مع الأهلي عام 2012، قبل أن يرحل معارًا إلى أندرلخت البلجيكي في 2015، قبل أن ينضم نهائيًا للنادي في 2016، ومنه إلى موسكرون البلجيكي معارًا، قبل أن يتم إعارته مجددًا إلى قاسم باشا، ومن ثم شرائه في موسم الماضي.

 

- خاض تريزيجيه 71 مباراة مع قاسم باشا، أحرز خلالهم 25 هدفًا وصنع 18 آخرين، منذ انضمامه للفريق قادمًا من أندرلخت البلجيكي في يوليو 2017.

- قضى تريزيجيه موسمه الأول 2017-2018 مع قاسم باشا على سبيل الإعارة، وسجل خلالهم 16 هدفًا وصنع 8 آخرين خلال 33 مباراة في جميع البطولات،

- في موسم 2018-2019، قام قاسم باشا بتفعيل بند شراء تريزيجيه، ليواصل تألقه بالمشاركة في 34 مباراة مع قاسم باشا، بل خاضها كاملة جميعها، باستثناء مباراتين عندما تم استبداله في الدقيقة الأخيرة.

- سجل تريزيجيه 9 أهداف وصنع 10 آخرين في الموسم الماضي، مساهمًا في 34% من أهداف قاسم باشا الـ53 المسجلة هذا الموسم بالمسابقة.

- تواجد محمود تريزيجيه ضمن التشكيل المثالي للدوري التركي.

توّج بجائزة أفضل لاعب أفريقي في أوروبا، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بعدما حصل على 82% من نسبة أصوات الجماهير المشاركة في التصويت، متفوقًا على الثنائي نيكولاس بيبي لاعب ليل الفرنسي، والسنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى ريمس الفرنسي.

- حقق أكبر عدد من المراوغات في الدوري التركي، بواقع 112 مراوغة ناجحة، بمعدل 3.1 مراوغة في المباراة الواحدة.

- أما على المستوى الدولي، فقد شارك تريزيجيه مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

- سجل هدفًا وصنع آخر خلال المباريات الـ4 التي خاضها المنتخب المصري في البطولة الأفريقية، إذ افتتح الأهداف في اللقاء الأول أمام زيمبابوي بدور المجموعات.

اختارت مجلة "فرانس فوتبول"، 20 لاعبًا في مرحلة المجموعات بكأس الأمم الأفريقية، والتي شهدت تواجد تريزيجيه المصري الوحيد. 

- احتل المركز الثالث في قائمة أفضل اللاعبين على صعيد المراوغات الناجحة، بواقع 15 مراوغة، خلف الثنائي السنغالي ساديو ماني وإسماعيلا سار.

- ساهم بصناعة الفرص لزملائه بمعدل 1.8 فرصة في كل مباراة.

- أصبح تريزيجيه رابع مصري في الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، بعد محمد صلاح (ليفربول)، محمد النني (آرسنال) وأحمد المحمدي (أستون فيلا).