رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الغندور وسمير عثمان أبرز المرشحين لقيادة التحكيم فى الموسم المقبل

جمال الغندور
جمال الغندور


بدأ ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة والقائم بأعمال رئيس الجبلاية عقب استقالة مجلس هانى ابوريدة، فى استطلاع رأى بعض الحكام الدوليين والقدامى بشأن الترشيحات الأفضل لرئاسة لجنة الحكام فى الموسم الجديد، تمهيدًا للتعاقد مع أحد خبراء التحكيم لتولى مهمة قيادة اللجنة بمقابل مادى حتى يغلق الباب أمام الجميع بشأن أزمات التحكيم التى لاتنتهى منذ انطلاق الموسم وحتى النهاية .

واتفق سويلم مع وجيه أحمد نائب رئيس اللجنة والقائم بأعمال الرئيس حاليا على تسيير أمور اللجنة خلال المباريات الأربعة المتبقية من عمر مسابقة الدورى الممتاز حيث يتم إعفاء جمع اللجان من منصبها بنهاية الموسم يوم 28 يوليو الجارى، على أن يتم تشكيل اللجان من جديد استعدادًا للموسم الجديد ومن بينها لجنة الحكام التى تعد من ضمن الأزمات المستمرة داخل الجبلاية .

ويأتى على رأس المرشحين لرئاسة لجنة التحكيم فى الموسم الجديد الثنائى جمال الغندور الخبير التحكيمى ورئيس اللجنة الاسبق بحكم خبراته الكبيرة فى هذا المجال على المستويين التحكيمى والإدارى، وكذلك سمير محمود عثمان الحكم الدولى السابق، الذى يرتبط بعلقات جيدة مع ثروت سويلم .

وتحفظ سويلم على عقد أى جلسات مع الثنائى بشأن التعرف على مقترحاته او مخططه لإدارة اللجنة فى الموسم الجديد لحين انتهاء الموسم الجارى، وذلك تلاشيا لحدوث أى أزمات مع أعضاء اللجنة الحالية وتحديدًا وجيه أحمد رئيس اللجنة المؤقت وعزب حجاج السكرتير العام للجنة .

يأتي ذلك فى الوقت الذى يسعى خلاله وجيه أحمد لتوطيد علاقته بثروت سويلم على أمل تجديد الثقة فيه كرئيس للجنة فى الموسم الجديد، إلا أن سويلم يخشى اعتراضات بعض رؤساء الأندية وفى مقدمتهم رئيس نادى الزمالك بسبب وجود أزمة سابقة .