رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب يعلق على غياب صلاح.. ويكشف موعد عودة ماني إلى ليفربول

صلاح وماني وفيرمينو
صلاح وماني وفيرمينو

كشف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، موعد عودة نجمه السنغالي ساديو ماني، إلى صفوف الفريق، بعد انتهاء مشاركته رفقة منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي أُقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

 

وخسر المنتخب السنغالي لقب كأس أمم إفريقيا، ليحتل المركز الثاني، بعد الهزيمة أمام الجزائر بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، على ملعب "القاهرة الدولي".

 

ونشر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي تصريحات كلوب، قائلًا: "ماني في حالة بدنية جيدة".

 

وأضاف: "لقد احتفلوا في السنغال بعد عودة الفريق، وأنا سعيد لأنهم احترموا المسابقة، ويروا أن المركز الثاني يُعد نجاحًا كبيرًا أيضًا، هذا أمر رائع".

 

وتابع: "ماني الآن في عطلة قصيرة، وسيعود إلى الفريق يوم 5 أغسطس المقبل، بعد مباراة مانشستر سيتي".

 

ومن المقرر أن يلتقي نادي ليفربول بنظيره مانشستر سيتي، يوم 4 أغسطس المقبل، في المباراة النهائية لبطولة كأس الدرع الخيرية.

 

وأوضح: "هذا يعني أنه لا يزال أمامه أسبوعين، وقبل 4 أو 5 أيام للتحضير معنا لمواجهة نورويتش سيتي، و10 أيام على مواجهة تشيلسي".

 

ويستهل ليفربول لمواجهة نظيره نوريتش سيتي، في التاسع من أغسطس المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي بالموسم الجديد 2019-2020.

  

في حين سيواجه ليفربول نظيره تشيلسي، يوم 14 أغسطس المقبل، في بطولة كأس السوبر الأوروبي.

 

وعن تأخر عودة محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، قال كلوب: "سوف نرى، هل أتمنى أن أجمع كل فريقي معًا في اليوم الأول؟، حدث هذا آخر مرة منذ حوالي 12 عامًا، لذلك أنا معتاد على اللاعبين الذين سيعودون لاحقًا، وعلينا القيام بأشياء خاصة لهم".


وأتم: "أعتقد أنه من النادر جدًا أن تلعب أفضل كرة قدم لعبتها في اليوم الأول من الجولة، عادة ما يكون هناك تطور خلال العام، ولكن أتمنى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الجديد".


يذكر أن ليفربول قد خسر أمام إشبيلية الإسباني بنتيجة 1-2، في المباراة الودية التي جمعتهما في تمام الثانية عشرة من منتصف الليل، في أمريكا، ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد.