رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كاف: عدم تطبيق التعديلات الجديدة فى مباراة الجونة والزمالك غير قانونى

الإثنين 22/يوليه/2019 - 10:25 ص
الكابتن
محمد غبن
طباعة

كشف محمد عبدالمنعم شطة، عضو اللجنة الفنية للاتحاد الإفريقى لكرة القدم، عن عدم قانونية ما حدث فى مباراة الجونة والزمالك، التى أقيمت مساء أمس الأحد، على ملعب الجونة، فى إطار المباريات المتبقية من عمر مسابقة الدورى الممتاز.


وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم قد أصدر تعليمات بأن المباريات الأربعة المتبقية من عمر المسابقة ستُقام جميعها دون تطبيق التعديلات الجديدة التى تم العمل بها خلال فعاليات بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 التى استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.


وأكد شطة أن عدم تطبيق التعديلات الجديدة التى اعتمدها الإتحاد الدولى لكرة القدم هو أمر غير قانونى بالمرة، بصرف النظر عن كون هذه المباريات استكمال للموسم المنقضى 2018-2019.


وأضاف نجم الأهلى السابق أن الفيفا أصدر تعليمات رسمية لجميع الاتحادات القارية والمحلية بتطبيق هذه التعديلات، بداية من الأول من شهر يونيو الماضى، وهو ما يحتم على جميع الاتحادات تطبيق هذه التعديلات، بصرف النظر عن مواعيد بدء وانتهاء المسابقات.


وتطرق عضو اللجنة الفنية للكاف للحديث عن إمكانية تطبيق هذه القواعد فى المباريات المتبقية من كأس مصر، والتى ستقام خلال الفترة المقبلة.

ads
ads