رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستون فيلا: ناصف ساويرس أنقذنا من الإفلاس

ناصف ساويرس والأمريكي
ناصف ساويرس والأمريكي ويسلي إدينز

أكد كريستيان بورسلو، الرئيس التنفيذي لأستون فيلا الحالي، بأن النادي كان على وشك الإفلاس في صيف 2018، موجهًا الشكر لرجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس والأمريكى ويسلى إدينز، مالكى النادى.

ونشرت صحيفة «برمنجهام ميل Birmingham Live» الإنجليزية، تصريحات بورسلو التي كشف خلالها أن المالك الصيني السابق للفريق، توني شيا، فشل في دفع 4.1 مليون جنيه إسترليني، قيمة الضرائب المفروضة على النادي، ليصبحوا أمام شبح الإفلاس.

وقال بورسلو: "في يوليو الماضي، لم يتمكن النادي من دفع 4.1 مليون جنيه إسترليني إلى لمصلحة الضرائب البريطانية".

وتابع: "هذا كان يعني إفلاس النادي، وإذا لم يكن ساويرس وإدينز قد وضعا 60 مليون جنيه إسترليني بأسرع شكل ممكن لكان نادينا قد تمت تصفيته".

وأضاف: "إذا كان قد حدث ذلك الأمر، سينتهي أحد مؤسسي الدوري الإنجليزي الممتاز مثلما حدث مع جلاسجو رينجرز في أسكتلندا، ولكننا بتلك الأموال قد بدأنا من جديد، يا له من عمل رائع قد قمنا به!".

وحصل ناصف ساويرس على ملكية أستون فيلا في 20 يوليو عام 2018، وتمكّن من حل أزمة النادي، وعودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

جدير بالذكر أن نادى أستون فيلا أبرم 8 صفقات خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري، فيما يستعد لإعلان التعاقد مع النجم المصري محمود تريزيجيه، قادمًا من صفوف قاسم باشا التركى، مقابل 11 مليون يورو (8 ملايين جنيه إسترليني).