رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
21:45
ليفربول
وستهام يونايتد
كأس رابطة الأندية الإنجليزية
21:45
مانشستر يونايتد
مانشستر سيتي
الدوري الممتاز
17:00
المصري
الجونة
الدوري الممتاز
19:30
نادي مصر
بيراميدز

فى بيان رسمى.. "رينارد" يعلن رحيله عن تدريب المنتخب المغربى

الأحد 21/يوليه/2019 - 01:58 م
هيرفي رينارد
هيرفي رينارد
أحمد فهمي
طباعة
أعلن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، رحيله بشكل رسمي ونهائي عن تدريب المنتخب المغربي، وذلك حسبما أعلن في بيان رسمي.

وقال رينارد، في بيان نشره عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إنه قدم استقالته إلى الاتحاد المغربي لكرة القدم، مشيرًا إلى أن قرار الاستقالة قد اتخذه قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية 2019.

وجاء نص استقالة رينارد من منصبه، كالآتي:

"ستبقى المغرب دائمًا بالنسبة لي بلدًا عشت فيه مشاعر لا تصدق وبقيت فيها لأطول فترة مستمرة حتى الآن.

تقريبًا ثلاث سنوات ونصف، أي 41 شهرًا، لحظات دقيقة ومكثفة تمت مشاركتها مع اللاعبين الذين أحبهم بصدق، وموظفين متفانين وجميع المشجعين المغاربة، خلال هذه الفترة المشتركة الجميلة.

"لقد كانت مغامرة رائعة بدأت من الرأس الأخضر إلى مصر، مرورًا بالجابون وروسيا، والتقدم الذي حققه الفريق، من المركز الـ81 في تصنيف "فيفا" عام 2016 إلى اليوم ، قد أثار طموحات مهمة في قلوب شعب كامل وجماهير مغربية.

أنا فخور بما حققناه وإلى المدى الذي تمكنا به من رفع كرة القدم المغربية.

بالإضافة إلى وصولنا للمركز رقم (47) في تصنيف "فيفا"، تأهلنا مرتين إلى الدور الثاني من كأس الأمم الإفريقية ، بما في ذلك الدور ربع النهائي، وهو ما لم يتحقق منذ عام 2004؛ وأيضًا المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا بعد 20 عاما من الغياب، وهي المرة الأولى التي لا تنسى بالنسبة لي.

نعم ، لقد كنا جميعًا نتمنى الأفضل في نهائيات أمم إفريقيا 2019 في مصر. لكن هذه هي كرة القدم ، فهي تلد أعظم الآمال (بعد 3 انتصارات في الجولة الأولى، لأول مرة في بطولة أمم إفريقيا بالنسبة للمغرب) ، ثم تجلب لنا الإقصاء بركلات الجزاء.

أيضا، لقد حان الوقت لي لإغلاق هذا الفصل الطويل والجميل من حياتي، ليس من دون بعض الانفعال والحزن، لكنه قرار لا مفر منه، تم اتخاذه قبل وقت طويل من كأس الأمم الإفريقية 2019.

لقد اتخذت هذا القرار بعد دراسة- بالطبع- بعناية. لذلك فإن القرار لا رجعة فيه، وقد تم إبلاغ السيد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم، بذلك بطريقة رسمية. وقد ألزم نفسه أيضًا بالامتثال لقراري الذي أشكره عليه.

شكراً للاعبين والموظفين والمعجبين والصحفيين الأخلاقيين وكل من جلبوا لي وخاصة أظهروا دعمهم.

ديما المغرب

هيرفي رينارد

وجاء قرار رينارد، بالرحيل عن تدريب "أسود الأطلس"، عقب خروج الفريق، من دور الـ16 لكأس أمم إفريقيا، بعد الخسارة أمام بنين بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف دون رد.

وكان رينارد، قد تولى مهمة تدريب منتخب المغرب، عام 2016 خلفًا لبادو الزاكي، حيث تمكن من قيادة الفريق، نحو بلوغ كأس الأمم الإفريقية عامي 2017، و2019، إضافة إلى قيادته "أسود الأطلس" نحو التأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا.


ads
ads