رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يواجه إشبيلية وديًا استعدادًا للموسم الجديد

ليفربول
ليفربول

يلتقي نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، بنظيره إشبيلية الإسباني على "فانواي بارك" بأمريكا، في تمام الثانية عشر من منتصف الليل، ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد 2019-2020.

ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز الثالث، بعدما قد لعب مباراتين وديتين استعدادًا للموسم الجديد، وحقق الفوز على فريق ترانمير روفرز بسداسية نظيفة، ثم تغلّب على فريق برادفورد بنتيجة 3-1، قبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ بنتيجة 2-3.

في المقابل، يرغب إشبيلية في تحقيق نتيجة إيجابية أيضًا، بعدما فاز على فريق دالاس بنتيجة 3-1، كما خاض الفريق الأندلسي ثلاث مباريات ودية أمام ريدينج، شالكة، سيمبا، وحقق الانتصار في الثلاث مباريات، ضمن إطار تحضيراته للموسم المقبل.

ويغيب عن ليفربول كل من شيردان شاكيري بسبب الإصابة، بجانب محترفنا المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني؛ نظرًا لمشاركتهما في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، والثنائي البرازيلي روبرتو فيرمينيو وحارس المرمي أليسون بيكر، لمشاركتهما في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019"، وحصولهم على فترة من الراحة.

وأنهى الريدز الموسم الماضي 2018-2019، باحتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 97 نقطة، خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة وحامل اللقب للعام الثاني على التوالي، بفارق نقطة واحدة فقط.

وتوّج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، بعدما تغلّب على مواطنه توتنهام هوتسبير بثنائية نظيفة، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب "واندا متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، وتحديدًا معقل أتلتيكو مدريد.

وجاءت ثنائية الريدز في دوري الأبطال من توقيع كل من محمد صلاح في الدقيقة 2 من ركلة جزاء، وديفوك أوريجي.

في حين أنهى الفريق الأندلسي الموسم الماضي، باحتلال المركز السادس برصيد 59 نقطة، جمعهم من 17 فوز و7 تعادلات، و 13 هزيمة.

ومن المقرر أن يستهل فريق ليفربول مشواره ببطولة الدوري الإنجليزي، بمواجهة نوريتش سيتي، في التاسع من أغسطس المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من البريميرليج بالموسم الجديد 019-2020.