رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها إصابة جنش.. 4 عوامل تقلل فرص الزمالك في الفوز بالدوري

الزمالك
الزمالك

بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية، تُستأنف مباريات الدوري الممتاز المتبقية حيث تبقت 4 مواجهات ستحسم بطل موسم 2018-2019 بعدما انحصرت المنافسة بين ناديي الأهلي والزمالك.

ويواجه الزمالك نظيره الجونة في الثامنة مساء غداً الأحد في المباراة المؤجلة من مؤجلات الدوري الممتاز.

ويأمل الزمالك في تحقيق الانتصار وتضييق الخناق على غريمه التقليدي الأهلي متصدر الترتيب برصيد 74 نقطة، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 68 نقطة.

ورغم آمال الزمالك في الفوز واستمرار المنافسة على الدوري حتى الرمق الأخير، إلا أن هناك عدة عوامل تقلل من حظوظ الفارس الأبيض في التتويج باللقب أبرزها.

إصابة جنش 

تلقى الزمالك ضربة قوية بإصابة محمود جنش حارس مرمى الفريق خلال تواجده في معسكر منتخب مصر أثناء بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وافتقد الزمالك عنصراً قوياً في تشكيله الرئيسي وهو ما سيؤثر بالسلب على أداء الفريق في المباريات المتبقية من بطولة الدوري.


بديل كهربا

سيعاني الزمالك من أزمة أخرى بعد رحيل كهربا الذي سافر إلى تركيا وطلب فسخ التعاقد مع الزمالك خلال الفترة المقبلة.

ووقع الزمالك في ورطة بسبب عدم وجود بديل مناسب لكهربا، وتتجه النية داخل الجهاز الفني للزمالك للدفع بأحمد مدبولي بدلاً منه في مركز الجناح الأيسر.


الزمالك سيخوض مباريات أكثر من الأهلي

الزمالك سيتعرض لضغط أكبر لكونه سيخوض 3 مباريات في أسبوع واحد أمام الجونة يوم 21 والإسماعيلي يوم 24 وأخيرا الأهلي يوم 28 يوليو الجاري.



عروض حامد وعلاء

عامل آخر قد يؤثر بالسلب على أداء الفريق في المباريات المتبقية بالدوري، هو انشغال الثنائي طارق حامد ومحمود علاء بالعديد من العروض العربية التي تلقوها مؤخراً.