رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"ختام عالمى".. صحف العالم تُشيد بحفل أمم إفريقيا وتتويج الجزائر باللقب

السبت 20/يوليه/2019 - 11:25 ص
جانب من حفل ختاه
جانب من حفل ختاه أمم أفريقيا
ريهام أسامة
طباعة

سلطت الصحف العالمية الضوء على حفل الختام لبطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي استضفتها مصر في نسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

 

وأحيت الفنانة دنيا سمير غانم، حفل ختام بطولة أمم إفريقيا 2019، بجانب وجود بعض الاستعراضات والألعاب النارية والسماء المُضيئة على غرار حفل الافتتاح.

 

وشهد حفل الختام حضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأعضاء المكتب التنفيذي لـ"كاف"، وأعضاء اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

 




كما أبرزت الصحف العالمية تتويج منتخب الجزائر بكأس الأمم الإفريقية، بعدما تغلّب على السنغال بهدف نظيف، سجله بغداد بونجاح بعد مرور دقيقتين فقط على انطلاق المباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب "القاهرة الدولي"، ليصبح صاحب أسرع هدف في الكان 2019.

 

وكانت البداية مع الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، قائلًا، "البطولة الأهم في القارة السمراء افتتحت بحفل قصير لكنه كان مميزًا ومبهرًا وخطف أنظار العالم، مستحقًا الإشادة من كل عشاق كرة القدم في العالم".

 

فيما علّقت صحيفة «البلاد» على الحفل، قائلة: "حفل ختام عالمى لكأس إفريقيا 2019".

 



أما صحيفة «النهار» فقد عنونت "حفل إسدال الستار عن منافسة كأس أمم إفريقيا بطريقة عالمية".

 



من جانبها، عنونت صحيفة «الشروق»: "محاربو الصحراء أسيادًا لإفريقيا"، مُضيفة: "عاد منتخب الجزائر ليتربع على عرش الكرة الإفريقية، بقيادة مدرب صارم وذكي مُمثّل في جمال بلماضي".

 



في حين جاءت صحيفة «الخبر» بعنوان "الجزائر بطلة لإفريقيا"، وتابعت: "حقق منتخب الجزائر إنجازًا تاريخيًا بالتتويج بلقب أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه".

 

واتفقت صحيفة «الشباك» مع نظيرتها السابقة، وكتبت: "الخضر يهدون الجزائر النجمة الثانية".

 



وعنونت صحيفة «المشوار السياسي»: "بعد فوزهم على السنغال في نهائي الكان.. الخضر يتربعون على عرش إفريقيا".

 

كذلك أشادت صحيفة «آس» الإسبانية، بالتنظيم الرائع للبطولة الإفريقية، وعنونت «سماء القاهرة المُضيئة»، مُضيفة: "حفل ختام رائع في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر".

وعن المباراة النهائية، قالت الصحيفة: "الجزائر بطل كأس أمم إفريقيا بعد غياب 29 عامًا".

 




بينما قالت صحيفة «ماركا»: "الجزائر تهزم السنغال، وتحصد لقب إفريقيا بعد غياب 29 عامًا".

 



في حين علّقت صحيفة «موندو ديبورتيفو» على المباراة، قائلة: "الجزائر تمنع ماني من حصد لقب أمم إفريقيا".

 



أما صحيفة «سبورت» فقد عنونت على فوز النسور الخضر بـ: "الجزائر تتسيّد إفريقيا".

 



وبالنظر إلى الصحف الإنجليزية، فقد كتبت صحيفة «ميرور»: "الجزائر في القمة"، مُضيفة: "رياض محرز يتوّج باللقب القاري بعد غياب 29 عامًا، ويؤجل حلم التتويج لساديو ماني".

 



واتفق صحيفة «صن» مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «هدف بونجاح يمنح الجزائر كأس إفريقيا»، وتابعت: "ساديو ماني يهرب من العقوبة في لقطة الاعتداء على سفيان فيجولي".

 



أما الصحف الفرنسية، لم تختلف عن البقية، إذ قالت صحيفة «ليكيب»: "الجزائر تحرز اللقب الإفريقي للمرة الثانية".



 

من جانبها، قالت مجلة «فرانس فوتبول»: "الجزائر تعود لقمة إفريقيا".

 



وقال موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي، إن المنتخب الجزائري عاد من جديد على عرش الكرة الإفريقية، محققًا رقمًا قياسيًا بالحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم في المسابقة القارية.


ads
ads