رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس الكونفدرالية
انتهت
4
المصري
2
إينوجو رينجرز
كأس الكونفدرالية
انتهت
6
بيراميدز
0
إف سي نواذيبو
الدوري الإيطالي
جارية - الشوط الثاني
2
بولونيا
3
ميلان
كأس مصر
انتهت
5
أسوان
4
طنطا
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
1
أستون فيلا
4
ليستر سيتي

تقارير.. إعفاء النيجيري أماجو بينيك من منصبه كنائب لرئيس "كاف"

الخميس 18/يوليه/2019 - 04:34 م
أماجو بينيك النائب
أماجو بينيك النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
أحمد فهمي
طباعة
ذكرت تقارير صحفية نيجيرية وغانية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أعفى النيجيري أماجو بينيك، النائب الأول لرئيس "كاف"، من منصبه.

وأشار موقع "غانا سوكر نت" الغاني، أن قرار "كاف" بإعفاء بينيك من منصبه، جاء عقب اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، والذي عقد أمس الأربعاء بالقاهرة.

وأوضح الموقع نقلا عن مصادر مطلعة، أن إقالة بينيك جاءت لتسببه في المشاكل الأخيرة، التي لحقت بأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، والتي أدت إلى إلقاء القبض عليه، الشهر الماضي، من جانب السلطات الفرنسية.

وذكرت وسائل إعلام نيجيرية، أن الجنوب إفريقي، داني جوردان، سيتولى منصب النائب الثالث لرئيس "كاف"، بينما سيتولى الكونغولي كونستانت أوماري، منصب النائب الأول للرئيس، في حين سيصبح المغربي فوزي لقجع، النائب الثاني، بعد أن كان يتولى منصب النائب الثالث.

كانت أزمة عنيفة، قد هزت أركان "كاف"، عقب إلقاء القبض على أحمد أحمد، الشهر الماضي، في باريس، قبل أن يطلق سراحه، من دون توجيه تهمة، بعد استجوابه بشأن تحقيق في تهم تتعلق بالفساد.

وتصاعد التوتر بين أحمد وبعض أعضاء لجنته التنفيذية، عقب قرار تعيين أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم، السنغالية فاطمة سمورة ، في منصب مندوبة عامة لفيفا لقارة إفريقيا.

وقوبلت الخطوة التي اتخذها "فيفا"، لتحسين الحكم داخل الاتحاد الأفريقي، بمعارضة شديدة بين أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.
ads
ads