رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. أوبى ميكيل يعلن اعتزال اللعب الدولى مع نيجيريا

جون أوبي ميكيل
جون أوبي ميكيل

أعلن جون أوبي ميكيل، قائد منتخب نيجيريا ولاعب طرابزون سبور التركي، اليوم الخميس، اعتزاله اللعب الدولي رفقة فريقه، بعد ساعات من حصوله على الميدالية البرونزية في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، المُقامة حاليًا في مصر.

وكان منتخب نيجيريا قد حقق فوزًا ثمينًا على نظيره تونس بهدف نظيف، مساء أمس الأربعاء، على ملعب "السلام"، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في أمم إفريقيا.

وأسهم ميكيل في حصول منتخب نيجيريا على المركز الثالث والفوز بالميدالية البرونزية، بعد منافسة قوية في البطولة الإفريقية، نجح خلالها في الإطاحة بكبار المنتخبات، قبل الهزيمة أمام الجزائر بنتيجة 2-1، في دور نصف النهائي.

ونشرت صحيفة «Naij» تصريحات ميكيل، قائلًا: "مصر هي البلد التي بدأت فيها مسيرتي الدولية، وهي البلد التي سأنهي فيها مشاركاتي الدولية مع منتخب بلادي". 

وأضاف: "في بطولة 2006 لعبت أول مباراة دولية مع نيجيريا، وفي 2019 ستكون آخر بطولة مع المنتخب الوطني".

وواصل: "لقد بدأت مشواري الدولي في 2003 مع كأس العالم تحت 17 سنة، وكنت سعيدًا للغاية بكوني جزءًا من هذا الفريق، للمشاركة في بطولة كبيرة بهذا الحجم وإظهار قدراتي". 

وأتم: "أعتقد أن هذا الوقت هو المناسب لاعتزالي الدولي، وإعطاء الفرصة للاعبين الشباب لبداية عهد جديد مع المنتخب، خاصة بعد إنجاز الميدالية البرونزية". 

وشارك القائد النيجيري، صاحب الـ32 عامًا، في 89 مباراة بقميص منتخب بلاده، سجل خلالها 6 أهداف، كما توّج بكأس أمم إفريقيا عام 2013 مع النسور الخضر.

 وكان ميكيل قد انتقل إلى صفوف طرابزون سبور التركي قبل أيام قليلة في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده رفقة ناديه السابق ميدلسبره الإنجليزي.