رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس "كاف" يقرر تعيين دروجبا وإيتو مساعدين له

ديديه دروجبا وصامويل
ديديه دروجبا وصامويل إيتو

قرر أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تعيين ديديه دروجبا وصامويل إيتو، أسطورتي الكرة الإفريقية، كمساعدين له.

 

واعتذر رئيس كاف للجنة التنفيذية بعدم إخبارهما بذلك الأمر سابقًا، لكنه شدد علي أن ذلك خطوة سريعة من أجل الإصلاح.

 

وجاء قرار أحمد أحمد خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المُقامة في مصر، اليوم الخميس، قائلًا: "سعيد بالشخصيات التي تم دعوتها للحضور ولم تتأخر اليوم".

 

وأضاف رئيس الكاف: "لن أظل دائمًا رئيسًا للكاف، وهناك أبطال في إفريقيا لن نستطيع أن نستغنى عنهم مثل هذا الثنائي، ولا بد من إعطاء الفرصة لبعض الوجوه الجديدة".

 

وواصل: "دروجبا وإيتو سيكونان معاونين لي، وسيتم منحهما المسمى المناسب لمنصبيهما في وقت لاحق، موضحًا إلى أنني الآن في منتصف مدتي وأركز على الأعمال التي سأقوم به في الأعوام المقبلة".

 

وأتم تصريحاته: "طريق الإصلاح لا بد أن ينتهي سريعًا؛ لأننا نسعى لإعادة تنظيم الفريق داخل الإدارة".


وتختتم غد الجمعة فعاليات النسخة رقم 32 من الكان 2019، عندما تتوجه جميع أنظار جماهير الكرة المصرية بصفة عامة والجزائرية بصفة خاصة، صوب إستاد القاهرة الدولي، في تمام التاسعة مساءً، لمتابعة القمة المرتقبة، بين منتخبي السنغال والجزائر.

 

وكان المنتخب الجزائري قد صعد إلى المباراة النهائية على حساب نيجيريا بهدفين مقابل هدف، أما السنغال فقد تمكن من إقصاء تونس بهدف نظيف، على أن يلتقي الفريقان المتأهلان غدًا الجمعة، في تمام التاسعة مساءً.


وحقق المنتخب النيجيري فوزًا ثمينًا على نظيره التونسي بهدف نظيف، التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وحضرت كافة الاتحادات الأهلية افتتاح الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي، وقرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢١ بالكاميرون، باستثناء تونس التي تغيّبت عن الحضور، دون الإعلان عن السبب.

 

كما تواجد هاني أبوريدة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي، بصفته رئيس اللجنة العليا المُنظمة لكأس أمم إفريقيا.

 

وكان هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري أعلن استقالته هو وجميع الأعضاء بعد الخروج المبكر لمنتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد الهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف، من دور الـ16، كذلك تمت إقالة الجهاز الفني للفراعنة.