رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكام "كان" الأقرب لإدارة باقى مباريات الدورى

الكابتن

استقر ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، القائم بأعمال الرئيس، عقب استقالة مجلس هانى أبوريدة، على منح الثلاثى جهاد جريشة وأمين عمر وإبراهيم نورالدين فرصة إدارة المباريات المتبقية من عمر مسابقة الدورى الممتاز، التى ستقام خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجارى، باعتبار أن الثلاثى هم الأجهز فنيًا وبدنيًا بعد مشاركتهم فى بطولة كأس أمم إفريقيا "كان 2019"، المُقامة فى مصر.

 

وجاء ذلك بناءً على اقتراح من جانب وجيه أحمد، نائب رئيس لجنة الحكام القائم بأعمال رئيس اللجنة، عقب رحيل عصام عبدالفتاح، حيث يرى وجيه أحمد أن الثلاثى هم الأجهز فنيًا وبدنيًا بفضل المشاركة فى المعسكر الخاص ببطولة كأس أمم إفريقيا.

 

وأدار جهاد جريشة مباراة تحديد المركز الثالث بين تونس ونيجيريا، فى حين انتهت مهمة الثنائى أمين عمر وإبراهيم نورالدين عقب انتهاء الدور الأول من البطولة.

 

ورفض سويلم استقدام حكام أجانب لأي مباراة سواء للأهلى أو الزمالك، فيما عدا مباراة القمة التى ستقام يوم 28 يوليو الجارى، حيث يخوض الزمالك ثلاث مباريات بما فيها لقاء القمة، فى حين يلعب الأهلى مباراتين فقط.


يذكر أن بطولة كأس الأمم الإفريقية ستختتم فعالياتها، غدًا الجمعة، بمواجهة منتخبي الجزائر والسنغال على ملعب "القاهرة الدولي"، في تمام التاسعة مساءً، في المباراة النهائية من المسابقة القارية.