رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة فرنسية تكشف بديل رينارد بعد الرحيل عن المغرب

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

لا يزال الغموض يحوم حول مصير الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، خاصة بعدما ودّع الفريق بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، المُقامة حاليًا في مصر.

 

وودّع المنتخب المغربي بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور الـ16، بعد الخسارة أمام بنين بركلات الترجيح عقب التعادل الإيجابي في المبارة بنتيجة 1-1.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «Jeune Afrique» الفرنسية، المتخصصة في أخبار الكرة الإفريقية، فإن رينارد سيعرف مصيره خلال الساعات القادمة، مُشيرة إلى اقتراب رحيله عن تدريب منتخب المغرب بشكل كبير.

 

كما كشفت الصحيفة عن البديل المتوقع لتعويض رحيل رينارد، وهو المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني الأسبق لمنتخب الجزائر.

 

يأتي ذلك رغم نفي الاتحاد المغربي لكرة القدم، قبل أيام قليلة، الشائعات التي تُفيد برحيل رينارد عن تدريب أسود الأطلسي، ليرتبط اسمه بتولي قيادة منتخب السعودية فنيًا في السنوات المقبلة، حسب ما افادت صحيفة «الجزيرة» السعودية.

 

ولم يتم حسم ملف مدرب المنتخب السعودي، منذ انتهاء عقد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي في نهاية يناير الماضي، وتحديدًا بعد نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

 

ولكن رينارد قد زاد من الجدل عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بعدما رفض الكشف عن أي قرارات قد تم اتخاذها بالاتفاق مع الاتحاد المغربي، خلال اجتماعه مع رئيس الاتحاد "فوزي لقجع".

 

وقال رينارد: "بناءً على طلبي، التقيت بفوزي لقجع لتقييم المنافسة الإفريقية، وتحدثنا أيضًا عن المستقبل وشاركته وجهات نظري، واتفقنا على عدم الإدلاء بأي تصريحات عامة".


جدير بالذكر أن منتخب تونس سيلتقي بنظيره نيجيريا على ملعب "السلام"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.


في حين يستعد منتخب الجزائر لمواجهة نظيره السنغال على ملعب "القاهرة الدولي"، يوم الجمعة المقبل، في المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الإفريقية.