رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقبة جديدة فى صفقة انتقال نيمار لبرشلونة بسبب لوائح "فيفا"

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

أعدّت صحيفة «ماركا» الإسبانية، تقريرًا مطوّلًا اليوم الأربعاء، أكدت خلاله وجود عقبة في طريق برشلونة الإسباني حول استعادة خدمات النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان.

 

ويرغب نيمار في العودة إلى صفوف فريقه السابق برشلونة، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري، إذ أبلغ إدارة ناديه بأنه يريد الرحيل عن حديقة الأمراء.

 

وأوضحت الصحيفة أن النادي الكتالوني سيواجه أزمة مالية في حال استعاد خدمات نيمار هذا الصيف، مُشيرة إلى الفارق بين الأموال التي أنفقها وبين التي حصل عليها من الراحلين، واتضح أنه -223 مليون يورو.

 

ومن المتوقع أن تصل قيمة صفقة نيمار نحو 175 أو 200 مليون يورو، وبالتالي سيكون برشلونة أمام عجز مالي يقارب الـ400 مليون يورو، ومن ثم سيواجه أزمة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وأشارت «ماركا» إلى أن "الفيفا" حدد الفارق المالي بين الإنفاق والمبيعات في سوق الانتقالات بـ100 مليون يورو لكل نادٍ بحد أقصى، وهذا ما لم يتوفر لدى البلوجرانا، الذي يحتاج لتحقيق مبيعات بـ300 مليون يورو من أجل ضم نيمار.

 

ونوّهت الصحيفة أن برشلونة قد يضطر إلى الحصول على قرض للتعاقد مع نيمار، كما حدث في صفقة جريزمان مؤخرًا، إذ سيكون هذا هو الحل الوحيد أمام البرسا.

 

وبالنظر إلى سوق انتقالات برشلونة، فإن عوائد كل من ياسبر سيليسن، دينيس سواريز، أندريه جوميز، ومارك كاردونا، لم يتم احتسابها، نظرًا لأنها ضمن ميزانية الموسم الماضي 2018-2019.

 

وبعد التعاقد مع النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، مقابل 120 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو مدريد، فإن هناك عدة لاعبين مرشحين للرحيل عن الفريق الكتالوني، لإعادة التوازن بين فارق الإنفاق والمبيعات.

 

وفي حال عودة نيمار، فإن أبرز المرشحين للرحيل عن البرسا، البرازيلي فيليب كوتينيو، الفرنسي عثمان ديمبلي، مالكوم دي أوليفيرا، الذي سيفقد مكانه في قائمة الفريق كلاعب غير أوروبي، والأمر نفسه قد ينطبق على التشيلي أرتورو فيدال.

 

في حين يرفض الثلاثي الكرواتي إيفان راكيتيتش، الفرنسي صامويل أومتيتي ونيلسون سيميدو الرحيل عن صفوف برشلونة، رغم أنهم ضمن المرشحين لمغادرة قلعة "كامب نو" أيضًا.