رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كاف" يستقر على نظام جديد لمباريات نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، على إحداث تعديل بشأن المباريات النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وقال أحمد أحمد رئيس "كاف"، أنه المكتب التنفيذي للاتحاد، اتخذ قرارًا، بإقامة نهائي دوري الأبطال، وكأس الكونفدرالية، من مباراة واحدة على ملعب محايد، بدءً من النسخة المقبلة، وذلك حسبما نُشر، عبر حساب جديد لأحمد، على موقع "تويتر".

ويأتي قرار "كاف"، عقب الأزمة الأخيرة، التي نشبت خلال إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي جمع الترجي التونسي والوداد المغربي، والذي شهد الانسحاب الأخير من المباراة، بسبب عدم تفعيل تقنية حكم الفيديو المساعد.

وكانت مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا قد شهدت أحداثاً كارثية بعد رفض الحكم الجامبي بكاري جاساما الاحتكام إلى تقنية الفيديو من أجل الفصل في هدف الوداد المغربي والذي تم إلغائه بداعي التسلل وهو ما اثار غضب لاعبي الفريق المغربي الذين رفضوا استكمال اللقاء قبل أن يتم حسم اللقاء لصالح الترجي ومنحه الكأس.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد اتخذ قرارًا، بإعادة مباراة الترجي التونسي، الوداد البيضاوي المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك خلال اجتماع طاريء للمكتب التنفيذي للاتحاد، والذي عقد بباريس، الشهر الماضي.

ومن المقرر، أن تقام المباراة المعادة، عقب نهاية كأس الأمم الإفريقية الحالية، على أن يتم تحديد موعدها، من جانب المكتب التنفيذي لـ"كاف".