رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

القضية مستمرة.. الاتحاد الأرجنتينى يقدم التماسًا ضد طرد ميسى فى كوبا أمريكا

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ينوي الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، تقديم التماس ضد طرد ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019"، التي أُقيمت في البرازيل.

 

وتعرّض ليو ميسي للطرد أمام تشيلي، بعد الدخول في مشادة قوية مع جاري ميديل، لاعب وسط تشيلي، وذلك خلال الشوط الأول من مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كوبا أمريكا، والتي انتهت بفوز الأرجنتين بنتيجة 2-1.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن الاتحاد الأرجنتيني يجهز خطابًا رسميًا إلى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونيمبول"، مُشيرة إلى أنه قد يتضمن اعتئارًا من ميسي على تصريحاته الهجومية التي أساءت للاتحاد.

 

وكان ميسي قد شن هجومًا كبيرًا على "كونيمبول"، مُتهمًا إيّاهم بالفساد والانحياز إلى البرازيل للتتويج باللقب القاري، للمرة التاسعة في تاريخه.

 

وأكد الصحيفة الإسبانية، أن الاعتذار ليس مؤكدًا حتى الآن، موضحة أنها مجرد نصيحة من جوستافو أبريو، المحامي الأرجنتيني وعضو المحكمة الرياضية، بتقديم ميسي اعتذارًا من أجل تفادي عقوبة إيقافه لمدة طويلة بسبب تصريحاته.

 

مفاجأة.. ميسي مهدد بالإيقاف مع الأرجنتين

يواجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، خطر الإيقاف، بسبب اتهامه لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "الكونيمبول" بالفساد، والانحياز للبرازيل للتويج بلقب كوبا أمريكا 2019.

 

وودّع منتخب الأرجنتين بطولة كوبا أمريكا على يد البرازيل بهدفين نظيفين، سجلهما روبرتو فيرمينو وجابرييل خيسوس، من الدور نصف النهائي، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا، بعدما رفض حكم المباراة العودة لتقنية الفيديو، في ركلتي جزاء لم يحتسبا لراقصي التانجو.

كما تعرّض ميسي للطرد من مباراة تشيلي، في تحديد المركز الثالث، مشددًا على أن طرده جاء عقابًا على تصريحاته، رافضًا استلام الميدالية البرونزية، قائلًا: "لن أكون جزءًا من هذا الفساد".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن ميسي يواجه خطر الإيقاف لمدة عامين، عن المشاركة مع الأرجنتين، بعد تصريحاته الأخيرة.

 

 وأوضحت الصحيفة أن لوائح اتحاد أمريكا الجنوبية، وتحديدًا المادة السابعة، تحظر الإهانات بأي طريقة، مُشيرة إلى أن مَنْ يتعدّى ذلك، يُعاقب بالإيقاف لمدة عامين.

 

وفي حال تقرر معاقبة ميسي، فإنه سيغيب عن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستُقام في قطر، بالإضافة إلى بطولة كوبا أمريكا 2020، التي ستُقام في الأرجنتين مع كولومبيا في ملف مشترك.

 

من جانبها، كشفت صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية عن أنه في حال إيقاف ميسي، فإن منتخب التانجو سيعلن انسحابه من بطولة كوبا أمريكا 2020.

 

وأضاف التقرير أنه ربما يتم تخفيض العقوبة إلى مباراتين فقط، إذ يتم إيقاف ميسي عن أول مباراتين من التصفيات المؤهلة لكأس عالم 2022.

 

جدير بالذكر أن منتخب البرازيل قد توّج بلقب كوبا أمريكا 2019، بعدما تغلّب على بيرو بنتيجة 3-1، في حين احتل منتخب الأرجنتين المركز الثالث.