رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورتموند يعلن رحيل مدافعه إلى باريس سان جيرمان

عبدو ديالو مع لاعبي
عبدو ديالو مع لاعبي دورتموند

يستعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لإبرام صفقة دفاعية جديدة من صفوف بروسيا دورتموند الألماني، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «بيلد» الألمانية، فإن مايكل زورك، المدير الرياضي لدورتموند، أكد رحيل مدافعه الفرنسي عبدو ديالو إلى صفوف الفريق الباريسي، خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

وبهذا الصدد، قال زورك: "عبدو قرر خوض تحدٍ جديد، والصفقة مناسبة لنا من الناحية المالية، لهذا وافقنا على انتقاله".

 

ونوّهت الصحيفة أن ديالو قد يُستبعد من رحلة دورتموند صوب الولايات المتحدة الأمريكية، لخوض جولة تحضيرية للموسم الجديد، من أجل منحه الفرصة للسفر إلى باريس، للخضوع للفحوصات الطبية قبل إتمام انتقاله للفريق الباريسي.

 

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن صفقة ديالو خلال الساعات المقبلة، مقابل نحو 32 مليون يورو، بجانب 2 ملايين يورو كحوافز ومتغيرات.

 

يذكر أن المدافع الفرنسي، صاحب الـ23 عامًا، قد انتقل إلى صفوف دورتموند في الصيف الماضي، قادمًا من ماينز الألماني مقابل 28 مليون يورو.


بايرن ميونخ يزاحم دورتموند على نجم يوفنتوس

يخطط نادي بايرن ميونخ الألماني لإبرام صفقة جديدة، لتدعيم صفوف الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «بيلد» الألمانية، فإن إدارة بايرن ميونخ تريد التعاقد مع لاعبه الأسبق ماريو مانزوكيتش، والمتوقع رحيله عن صفوف يوفنتوس الإيطالي هذا الصيف.

 

وأوضحت الصحيفة أن حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لبايرن ميونخ، وضع مانزوكيتش ضمن قائمة المرشحين لتعزيز خط هجوم الفريق، حتى يكون بديلًا للبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بايرن ميونخ سيدخل بذلك في منافسة شرسة مع غريمه التقليدي بروسيا دورتموند، الراغب في ضم مانزوكيتش، مقابل 15 مليون يورو.

 

ومن المتوقع رحيل المهاجم الكرواتي، صاحب الـ33 عامًا، عن صفوف يوفنتوس، لإفساح المجال لقدوم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر الإيطالي.

 

يذكر أن مانزوكيتش لعب في صفوف بايرن ميونخ بين عامي 2012 و2014، قبل رحيله إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.