رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

حسام حسن: محمد صلاح انشغل بأمور أخرى عن بطولة أمم إفريقيا

الإثنين 15/يوليه/2019 - 01:47 م
محمد صلاح
محمد صلاح
يحيى عبد الرحمن
طباعة

أشاد حسام حسن المدير الفني لسموحة، بالثنائي جمال بلماضي المدير الفني للجزائر ورياض محرز لاعب الجزائر، في قدرتهما على قيادة منتخب الخضر للوصول إلى المباراة النهائية من الكان 2019.

وقال حسن في تصريحات تليفزيونية:" بلماضي يمتلك شخصية قوية، فهو يعرف جيدا لغة التعامل مع النجوم، واستطاع أن يجعل منهم إفادة للفريق بشكل جماعي وليس الاعتماد على لاعب واحد.

وأضاف:" هذا هو سر نجاح محاربي الصحراء في التأهل، بالإضافة إلى دور رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي النفسي مع زملائه داخل المستطيل الأخضر".

وأضاف العميد:" عندما يرتفع مستوى اللاعب يجب أن يكون لديه توازن نفسي فيما يخص الإشادات التي تنهال عليه، هذا الأمر بمثابة مسئولية كبيرة، خاصة عندما يحتاج إليه منتخب بلاده في البطولات الكبرى ويجب أن يكون مثلا أعلى لجميع اللاعبين والجماهير من خلال إخلاصه في الملعب".

وتابع: "محمد صلاح من أفضل اللاعبين في العالم ومعه الجزائري رياض محرز، بل إن صلاح تفوق على محرز في العديد من التقييمات خلال الفترة الماضية".

وواصل مدرب سموحة: هناك فارق بين صلاح ومحرز، هو أن جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، جعل المجموعة بالكامل في حالة إثبات وجود، أما محمد صلاح فكان منشغلا بفرحة الجميع به سواء من الجماهير أو الإعلام".

واستمر مهاجم الفراعنة الأسبق: "الراحة التي حصل عليها بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنجليزي، جعلت لديه شعورا بالتشبع ولم يستطيع العودة سريعا بسبب طول الراحة، هذا الأمر مطلوب لكن كان يجب أن يكون مع الفريق بشكل أكبر لكي يلتف حوله اللاعبون".

واختتم: "المنتخب المصري كان يحتاج من صلاح للعديد من الأمور النفسية، قبل بطولة كأس أمم إفريقيا خاصة أنها تقام في مصر والجماهير تطالب بالتتويج بها، كان يجب أن يكون أول من يقاتل على الكرة في الملعب لكنه انشغل كثيرا بسبب بعض الأمور الأخرى".

ويقام نهائي البطولة الإفريقية بين السنغال والجزائر، يوم الجمعة المقبل، على إستاد القاهرة الدولي، في تمام التاسعة مساء.


ads