رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. تحديد موعد حسم مصير مباراة الترجى والوداد فى نهائى دورى أبطال إفريقيا

الوداد والترجي
الوداد والترجي

أصدرت المحكمة الرياضية "CAS"، اليوم الإثنين، بيانًا رسميًا حول مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن قبل عدة أسابيع إلغاء نتيجة مباراة الإياب بين الترجي والوداد، التي أُقيمت على ملعب "رادس" في تونس، وانتهت بفوز الترجي بهدف نظيف، ليتوّج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه.

 

وألغى الكاف المباراة بين الفريقين، بعد انسحاب الوداد من اللقاء اعتراضًا على عدم احتساب هدف له في الشوط الثاني بداعي التسلل، ورفض الحكم "باكاري جاساما" الاستعانة بتقنية الـVAR، التي اتضح فيما بعد تعطلها منذ بداية المباراة.

 

وبهذا الصدد، أصدرت المحكمة الرياضية بيانًا، أكدت خلاله قبول الشكويين المقدمتين من الناديين، في 14 و17 يونيو 2019 الماضي، ضد القرار الصادر من اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي في 5 يونيو، بإعادة المباراة على أرض محايدة.

 

وأشار البيان الرسمي، إلى أن القرار النهائي للحسم في تلك القضية سيكون في 31 يوليو 2019.

 

يأتي ذلك بعدما اعترض نادي الوداد رسميًا على هذا القرار، مُطالبًا بعدم إعادة المباراة والحصول على اللقب مباشرة، حيث يعتبر أن القرار غير عادل؛ بسبب تسلم منافسه الترجي الميداليات والكأس والجوائز المالية.