رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"الحظ والـVAR".. الصحف التونسية تتحسر على ضياع الحلم الإفريقى

الإثنين 15/يوليه/2019 - 11:33 ص
منتخب تونس
منتخب تونس
ريهام أسامة
طباعة

أبرزت الصحف التونسية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، الهزيمة المفاجئة للمنتخب الوطني أمام السنغال بهدف نظيف، وتوديع بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، المُقامة حاليًا في مصر حتى 19 يوليو الجاري، في الدور نصف النهائي.

 

وكانت البداية مع صحيفة «الشروق» التونسية، التي عنونت: "المنتخب الوطني يفشل في بلوغ النهائي".

 



أما موقع «الصباح نيوز» فقد خرج بعنوان "رغم الروح وعزيمة الرجال.. الحظ والـvar يحرمان تونس من النهائي".

 



فيما علّقت صحيفة «الصريح» بعنوان "المنتخب يتعرض لمذبحة من الحكم باملاك تيسيما حرمته من الدور النهائي".

 



وسارت وكالة «أنباء تونس أفريقيا» عبر موقعها على نهج ذاته، إذ عنونت «هفوة فادحة»، مُضيفة: "المنتخب التونسي يفشل في التأهل للمباراة النهائية ويقضي على آمال الجماهير".

 

وجاء عنوان موقع «إذاعة شمس إف إم»: "المنتخب الوطني يفشل في بلوغ نهائي الكان".

 



كذلك قال موقع «إذاعة موازييك»، على الهزيمة بـ: "الفار يُقصي تونس من الكان"، مُشيرة إلى إلغاء ضربة جزاء واضحة لنسور قرطاج، بعد لمسة من يد ادريسا جاي، لاعب السنغال، في الدقيقة 113، وحرمان المنتخب من تعديل النتيجة.

 



ويستعد المنتخب التونسي لمواجهة نظيره النيجيري في مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة الإفريقية بنسختها الـ32، في حين تأهل منتخبي الجزائر والسنغال إلى المباراة النهائية بالمسابقة القارية.

 

جدير بالذكر أن النسخة الحالية من بطولة كأس أمم إفريقيا، تُقام بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية.

 

من ناحية أخرى، حقق رياض محرز رقمًا قياسيًا رفقة منتخب بلاده أمام نيجيريا، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "القاهرة الدولي"، بالدور نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا، والتي انتهت بفوز الجزائر بنتيجة 2-1.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن رياض محرز سجل الهدف رقم 100 بالنسخة الحالية من كأس الأمم الإفريقية.

 

وجاء الهدف رقم 100 من تسديدة قوية في الدقيقة 95 من زمن المباراة، من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء.

 

وأصبحت النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، هي أكثر نسخة تشهد أهدافًا، متجاوزة بطولة 2008 التي أُقيمت في غانا، والتي شهدت تسجيل 99 هدفًا.

ads
ads