رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الصحف الجزائرية تتغنى بـ"سحر محرز" والإنجاز البطولى للمحاربين

الإثنين 15/يوليه/2019 - 11:16 ص
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر
ريهام أسامة
طباعة

سلطت الصحف الجزائرية الضوء على تأهل المنتخب الوطني لنهائي كأس الأمم الإفريقية، للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما تغلّب على نيجيريا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "القاهرة الدولي"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

 

وجاءت ثنائية المنتخب الجزائري من توقيع كل من وليام إيكونج في الدقيقة 40، ورياض محرز في الدقيقة 95، والتي أنقذ بها منتخب بلاده، في حين سجل أوديون إيجالو الهدف الوحيد للمنتخب النيجيري.

 

وكانت البداية مع صحيفة «الشروق» التي اكتفت بعنوان عريض «مبروك!»، وتابعت: "المنتخب الوطني يحقق إنجازًا بطوليًا بالتأهل للنهائي للمرة الثالثة في تاريخه".

 



فيما خرجت صحيفة «البلاد» بعنوان «يفعلها الأبطال»، مُضيفة: "الجزائر تعيش ليلة بيضاء بعد الفوز على نيجيريا في أمم إفريقيا".

 



واتفقت صحيفة «الوطن» مع البقية، إذ وصفت إنجاز محاربو الصحراء بـ«بطوليًا»، مُضيفة: "منتخب الجزائر يحقق حلم الشعب ويتأهل لنهائي أمم إفريقيا".

 



أما صحيفة «الخبر» فقد عنونت «الشعب يريد كأس أمم إفريقيا».

 



بينما جاءت صحيفة «كومبيتيسيون» بعنوان باللغة الإنجليزية «سحر محرز»، مُبرزة جزءًا من تصريحاته عقب المباراة، قائلًا: "أعلم أين سأضع الكرة، وفخور بتأهلنا لنهائي الكان 2019".

 

ولم تختلف صحيفة «لوسوار دالجيري» عن البقية، إذ وصفت رياض محرز بـ«الفرعوني»، مُشيدة بتألقه في مباراة الجزائر ونيجيريا، وتسجيله للهدف رقم 100 في النسخة الحالية من بطولة أمم إفريقيا.

 

بينما علّقت صحيفة «ليبرتي» على المباراة بعنوان «الخضر في النهائي بعد 29 عامًا»، مُشيرة إلى توقعها بحصد المنتخب الوطني للقب كأس أمم إفريقيا.


ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة السنغال، يوم الجمعة المقبل، على استاد "القاهرة الدولي"، في نهائي كأس الأمم الإفريقية.


من ناحية أخرى، حقق رياض محرز رقمًا قياسيًا رفقة منتخب بلاده أمام نيجيريا، بعدما سجل الهدف رقم 100 بالنسخة الحالية من كأس الأمم الإفريقية حسب ما أفادت شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

 

وجاء الهدف رقم 100 من تسديدة قوية في الدقيقة 95 من زمن المباراة، من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء.

 

وأصبحت النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، هي أكثر نسخة تشهد أهدافًا، متجاوزة بطولة 2008 التي أُقيمت في غانا، والتي شهدت تسجيل 99 هدفًا.

 

جدير بالذكر أن النسخة الحالية من بطولة كأس أمم إفريقيا، تُقام بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية.

ads
ads