رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

صبحى: لن نتسرع فى أى قرار تجاه اتحاد الكرة

الإثنين 15/يوليه/2019 - 11:21 ص
أشرف صبحي
أشرف صبحي
محمد الدكر
طباعة

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن هناك برنامج إعداد كبير لأوليمبياد طوكيو 2020 بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية باستخدام الدعم الحكومي من قبل الوزارة والرعايات من خلال المسئولية المجتمعية للشركات أو الرعايات المحترفة .

 وأضاف صبحي في تصريحات إذاعية أن كل لاعب من بين 28 لاعبًا له برنامج رعاية كاملة يشمل التأهل من خلال السفر ومصدر التمويل مؤمن بالنسبة له بالإضافة إلى برامج الاتحادات، مؤكدًا أن هناك تركيزا واهتماما أيضًا مع المنتخب الأوليمبي لكرة القدم لديه بطولة كأس الأمم الإفريقية في نوفمبر المقبل المؤهلة لأليمبياد طوكيو وتقام في مصر.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن حصول مصر على العلامة الكاملة في تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية كان هدفا حكوميا في البداية من خلال دفعة كبيرة من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وأن تكون مصر على قدر كبير من استضافة أي حدث رياضي.

وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد استضافة مصر لكأس العالم لكرة اليد وكأس العالم للشباب للدراجات وبطولة العالم للكرة الطائرة تحت 18 سنة سيدات، والوزارة واللجنة الأوليمبية تساهم في استضافة كل الأحداث الرياضية وذلك في حد ذاته تسويق للمجهود التي تقوم به الدولة المصرية أمام العالم.

وعلق صبحي عن خروج مصر من دور الـ16 كان 2019، قائلًا: من المؤكد للخروج عامل نفسي غير مُرضي بالنسبة لنا وجعلنا غير سعداء وأي عمل رياضي تصحبه إدارة لذلك نُقوم ونري ما هي أسباب الخسارة ولا بد من رد فعل سريع لكي نتقدم مرة أخرى ونقف على أسباب عدم النجاح لأسباب النجاح.

وصرح بأن وزارة الشباب والرياضة ستطبق كل ما يرتبط بالقواعد والقوانين بشأن اتحاد الكرة لكن لن يتم التسرع في اتخاذ أي خطوة غير مدروسة لكن هناك حلولا مطالبًا الجميع بالاطمئنان.

ads