رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب السنغال: التتويج بلقب الكان 2019 هدفنا

أليو سيسيه
أليو سيسيه

أعرب أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، عن سعادته بصعود فريقه لنهائي الكان 2019.

وقال أليو سيسيه في تصريحاته صحفية:" هذا الجيل استطاع أن يتفوق على جيل 2002، الذي لعب نهائي نسخة 2002، مشيرا إلى أن الكرة الحديث أصبحت لا تعرف فريق ضعيف أو قوي".

وأضاف:" نشعر بفخر شديد لم يتحقق منذ 17 عامًا لم نتأهل وهذا نتاج الاستعداد، وأظن أنهم بذلوا مجهود طوال 5 سنوات وها هم يجنون ثماره الآن."


وتابع سيسيه: "التأهل جنى ثمار فريقه بالكامل لأن الجميع عمل كل ما لديه.. هذا هو سحر كرة القدم أن تصل لمرحلة تفقد فيها السيطرة ثم ولعب الأقدار دورها، وهذه المباراة مفاجأة وسوف تسجل في كرة القدم وفي تاريخي."

وأوضح: "فقدنا التحكم في زمام الأمور، ولكن اعدينا اللاعبين جيدا وقدمنا النصائح وأضعنا 5 تسديدات على المرمى وكذلك ركلة الجزاء".

وواصل: "الضغط والتوتر هو مهنتي ولعبت كرة القدم وأنا في الثانية عشر من عمري، والضغط جزء لا يتجزأ
من هذه اللعبة، ووثقت في لاعبي وشعرت بتحفيزهم وأنهم يرغبون في عمل شيء ما وقاموا بكل ما يلزم للفوز."

وانتقل للحديث عن مباراة النهائي مؤكدًا أنه لا يفكر في ذلك حتى الآن، وخاطرت بالتوجه لمهنة التدريب وسعيد لأنني أسعدت شعبي، وأنني أملك جيل تفوق على جيل 2002، واللاعبين أكدوا لي أنهم سيتفوقون علي."

أكد أنه تمنى أن يقود السنغال إلي هذا المستوى عندما تولى تدريب المنتخب في 2015، وقلت أن هدفي التأهل
لكأس العالم ونهائيات أمم إفريقيا، وتعهدت بذلك إلي كاليدو كوليبالي لإقناعه باللعب لمنتخب السنغال.

وكان منتخب السنغال قد حسم تأهله إلى المباراة النهائية، على حساب تونس، مساء اليوم، بهدف قاتل، ليضرب موعدا ناريا أمام الجزائر، في نهائي الكان 2019، يوم الجمعة القادم، على إستاد القاهرة الدولي.