رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السنغال تقتل فرجاني وتونس وتتأهل بالنيران الصديقة إلى نهائي كأس الأمم

السنغال وتونس
السنغال وتونس

تأهل منتخب السنغال إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية، بعد التغلب على منتخب تونس بهدف نظيف خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد في نصف نهائي البطولة.

 

الشوط الأول

 

منتخب أسود التيرانجا استحوذ على الكرة وكان الأخطر في الـ 15 دقيقة الأولى.

 

وكانت أول هجمة خطير لتونس عن طريق ركنية من وهبي الخزري على رأس المساكني الذي يقف وحيدا لكن رأسيته فوق المرمى بالدقيقة 21.

 

السنغال ردت سريعًا بتسديدة صاروخية من الظهير الأيسر يوسف سبالي، الذي ارتضمدت بالقائم في الدقيقة 25.

 

وأضاع طه ياسين الخنيسي هجمتين محققتين في الدقائق 27 و28، بعد أن انفرد بالمرمى لكن تسديدته جاءت ضعيفة للغاية في يد حارس المرمى.

 

أغرب الفرص المهدرة في الشوط الأول، كانت عن طريق نجم ليفربول الإنجليزي ساديو ماني بعد أن انفرد بمعز حسن حارس مرمى نسور قرطاج وراوغه لكن تسديدته أخطأت المرمى الفارغ بالدقيقة 37.

 

الشوط الثاني

 

الشوط الثاني واصل المنتخبين تبادل مسلسل إهدار الفرص، وكانت أولى الفرص المهدرة عن طريق الخنيسي في الدقيقة 65 بعد أن انفرد بالمرمى لكن جوميس حارس السنغال تصدى للكرة.

 

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لتونس في الدقيقة 75، ليسددها فرجاني ساسي لكنه يضيعها بعد أن تصدى لها الحارس جوميس.

 

وكاد رفاق ماني أن يعاقبوا ساسي، وتحصلوا بعدها بدقائق على ركلة جزاء، أضاعاها سافيت في الدقيقة 81، لينتقل اللقاء إلى أشواط إضافية.

 

الأشواط الإضافية

 

قبل نهاية الشوط الأول الإضافي، سجل هدف اللقاء الوحيد ديلان بروين مدافع نسور قرطاج بالخطأ في مرماه بالدقيقة 100 بعد تصدي معز حسن واصطدام الكرة بالأول.

 

الدقيقة 113 احتسب الحكم ركلة جزاء من جديد لتونس، لكنه عاد في الدقيقة 115 وألغاه بعد اللجوء لتقنية "الفار وينتهي اللقاء بهذه النتيجة.

 

وينتظر المنتخب السنغالي، الفائز من لقاء الجزائر ونظيره نيجيريا مساء اليوم الأحد، ملاقاته في النهائي المرتقب الجمعة المقبل على استاد "القاهرة الدولي".