رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كاف" يحرم مصر من منحة الطوارئ بعد استضافة أمم إفريقيا

الكابتن

أهدر مجلس ادارة اتحاد الكرة المستقيل برئاسة هانى أبوريدة، ما بين مليونى وثلاثة ملايين دولار هى قيمة منحة الطوارئ التى يتحملها الاتحاد الإفريقى فى مثل هذه البطولات التى تسند لاتحاد محلى قبل موعد انطلاقها بأقل من ستة أشهر، وذلك بسبب عدم القدرة على التفاوض بشأن حقوق مصر التى وافقت على استضافة أمم إفريقيا عقب سحب التنظيم من الكاميرون بسبب التأخر فى الانتهاء من البنية التحتية الخاصة بملاعب البطولة.

واستضافت مصر بطولة أمم إفريقيا 2019 والتى يسدل الستار عنها يوم الجمعة المقبل، عقب سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم الانتهاء من اللبنية التحتية الخاصة بالملاعب والاستادات، حيث أسند الملف لمصر فى يوم 8 يناير الماضى.

وكشف مصدر داخل الاتحاد الإفريقى أن مسئولى الجبلاية والشركة الراعية الذين قاموا بتقديم ملف مصر لاستضافة البطولة، لم يتفاوضوا على منحة الكاف الخاصة بالدول التى يسند إليها التنظيم بشكل مفاجئ رغم علمهم بكل هذا، حيث سبق أن منح الاتحاد الإفريقى مليونى دولار لغينيا الاستوائية بالإضافة إلى نقل نجيلة للملاعب من دول أوروبية بطائرات روسية على حساب الكاف.

وكانت هذه المنحة شرطًا أساسيًا من جانب الاتحاد الغينى لقبول تنظيم البطولة بعدما اعتذرت المغرب عن تنظيمها قبل موعد الانطلاق بعدة أشهر، خوفا من انتقال فيروس الإيبولا للمدن المغربية فى هذا التوقيت.