رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تونس تتحدى السنغال فى نصف نهائى أمم إفريقيا

منتخب تونس
منتخب تونس

يلتقي منتخب تونس نظيره السنغال على ملعب "الدفاع الجوي"، في تمام السادسة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، المُقامة حاليًا في مصر.

 

ويسعى منتخب تونس لمواصلة نغمة الانتصارات، بعدما حقق 3 تعادلات أمام أنجولا ومالي وموريتانيا، قبل أن يفوز على غانا في دور الـ16 بركلات الترجيح، والتغلب على مدغشقر بثلاثية نظيفة في الدور ربع النهائي.

 

ويأمل المنتخب التونسي في التأهل للمباراة النهائية، بعدما صعد للدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ نسخة 2004، في محاولة منه للتتويج بلقب أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

 

في المقابل، يرغب منتخب السنغال في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط، بعدما فاز على منتخبي كينيا وتنزانيا فيما خسر أمام الجزائر، كما تغلّب على أوغندا بهدف نظيف في دور الـ16، ثم الفوز على بنين بهدف نظيف في الدور ربع النهائي.

 

ويطمح المنتخب السنغالي في التتويج باللقب الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه، حيث يسجل ظهوره الأول منذ 13 عامًا، منذ نسخة 2006.

 

وتتجه أنظار الجماهير في مباراة اليوم على المواجهة القوية بين التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك، والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول.