رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا .. عطال يودع "الكان"

يوسف عطال
يوسف عطال

تأكد غياب يوسف عطال الظهير الأيمن لمنتخب الجزائر عن باقى مباريات منتخب بلاده فى كأس الأمم الأفريقية وكان اللاعب قد تعرض للإصابة فى مواجهة الجزائر لكوت ديفوار وعطال لم يستطع استكمال لقاء فريقه الاخير و تم استبداله.  

وأكد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، إن لاعبيه استطاعوا التعافي البدني بعد موقعة كوت ديفوار، محذرًا من قوة نيجيريا.

 

وأضاف بلماضي خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة نيجيريا في نصف نهائي أمم أفريقيا، أن تأهل المنتخب النيجيري 15 مرة لنصف النهائي لا يعطي أفضلية لهم، فكل الفرق التي تأهلت لنصف النهائي مرشحة للقب.

 

وأشار بلماضي إلى أنه لا يعاني من غياب أي لاعب في قلب الدفاع، فجميع مدافعيه سيتواجدون أمام نيجيريا.

 

وشدد بلماضي على أن رياض محرز لاعب كبير، ويستطيع التسجيل في أي لحظة، لكنه في خدمة الجماعة مثل باقي اللاعبين.

 

وأشار بلماضي إلى أن هناك أجيال عظيمة صنعت تاريخًا للجزائر، مثل جيل 1990 المتوج بكأس الأمم، ومن صنعوا التاريخ في المونديال مثل ماجر وبلومي، بجانب الجيل الذي خاض مونديال البرازيل، وهذا الجيل يبني على ما حققه الجيل السابق لصناعة تاريخ جديد للجزائر.

 

وقال بلماضي إنه على دراية بمشاعر الجماهير، ولذلك نزلت دموعه هو ولاعبيه عقب الفوز على كوت ديفوار من أجل تلك الجماهير، وسيكرر نفس الأمر لو تأهل للنهائي أمام نيجيريا.

 

وأحرج بلماضي سؤال صحفية نيجيرية قالت إن لاعبه بنسبعيني ضرب وجهه وادعى الإصابة أمام كوت ديفوار، وقال: "إذا كنت تريدين أن تضعي الضغط عليه بهذه الطريقة فلن تنجحي".

 

ويلتقي المنتخب الجزائري نظيره النيجيري، في التاسعة من مساء غد الأحد، على استاد القاهرة، في نصف نهائي أمم أفريقيا.

 

وتخطى المنتخب الجزائري نظيره الإفواري بركلات الترجيح في ربع النهائي، فيما تجاوزت نيجيريا عقبة جنوب أفريقيا بنتيجة 2-1.