رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيسيه: تونس تلعب بطريقة معقدة .. ولقب الكان حلم للشعب السنغالي

اليو سيسيه
اليو سيسيه


أكد اليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، أنه أصبح قريبًا جدا من الفوز بالبطولة، مشيرا إلي أن لديه أملا كبيرا في تحقيق اللقب، خاصة أن منتخب السنغال لم يصل إلي الدور نصف النهائي  منذ ١٣ عاما، وأن ما يسعي إليه حاليا هو التفكير في الخطوة القادمة وهو الفوز علي تونس غدًا. 

وكشف سيسيه في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه مع تونس أنه لعب في البطولة مع منتخبات قوية، ولكن منتخب تونس ذو طابع مختلف عن الجميع وأنه يقدر هذا وسيتعامل  فنيًا بشكل جيد مع هذا الأمر. 

وواصل سيسيه أن تونس يمتلك لاعبين علي مستوي عال وخط وسط مميز جدا.

وشدد سيسيه على أنه إذا كان آلان جريس مدرب تونس، يعرف السنغال فهو أيضا يعرف لاعبي تونس جيدا وأن المنتخب التونسي أداؤه  تطور بشكل كبير، وأن الأزمة التي يواجهها هو أن تونس تلعب بطرق لعب معقدة ومبتكرة وأن هذا ما يميزهم.

وتابع اليو سيسيه أن الفوز ببطولة إفريقيا يعد حلمًا للشعب السنغالي بأكمله خاصة أن المنتخب لم يفز بالبطولة منذ ٢٠٠٢ وأنه نجح في الصعود بمنتخب  بلاده للمونديال  ووصوله  في  بطولة الأمم الإفريقية الحالية إلي نصف النهائي  ويسعي لتحقيق اللقب مشددا على أن استمراره مع منتخب بلاده لمدة ٥ سنوات أفاده  كثيرا وأنه اكتسب خبرات كبيرة والأداء تطور وأنه عادل بين اللاعبين .

وتحدث سيسيه عن ساديو ماني مهاجم المنتخب السنغالي مشيرا إلي أنه لاعب ذكي ويبذل مجهودًا كبيرًا  مع المنتخب ووجوده  في  ليفربول أفاده كثيرا خاصة وأنه تدرب مع أكثر من مدرب. 

وشدد المدير الفني لمنتخب السنغال أن لاعبي المنتخب  شرفاء وأمناء وهذا الشعور يسود الفريق وأن عليهم أن يعرفوا أن لهم حقوق وعليهم واجبات.