رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرجاني ساسي يكشف سر الهتاف المثير "كيراتين.. مناش مروحين"

الكابتن

شهدت احتفالات لاعبي المنتخب التونسي أمس عقب الفوز على مدغشقر بثلاثية نظيفة، وحسم التأهل للدور نصف النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في مصر، هتافات مثيرة، أثارت تساؤلات عديدة لاسيما لدى غير التونسيين من العرب.

 

حيث هتف لاعبو نسور قرطاج بقوة بعد الفوز بالمباراة: "كيراتين، كيراتين.. مناش مروحين"، وهي نفس الهتافات التي رددوها عقب التأهل لربع النهائي على حساب غانا بركلات المعاناة الترجيحية.

 

وكشف فرجاني ساسي نجم الزمالك والمنتخب التونسي، في تصريحات للتلفزيون التونسي الرسمي سر هذه الهتافات قائلا : "حين قدمنا أداء متواضعا في الدور الأول من المسابقة، تعرضنا لانتقادات لاذعة من الجميع، وقيل إن لاعبي منتخب تونس يعتنون بشعرهم باستعمال الكيراتين أكثر من تركيزهم على اللعب فوق الميدان".

 

وأضاف ساسي: "قالوا أيضا إن منتخب تونس، أصبح فريق الكيراتين، ونحن نتفهم غضب الجماهير التونسية، لكن أثبتنا لهم أننا فريق قوي، والتأهل لنصف النهائي يغني عن أي تعليق، وإن شاء الله سنسعد الجماهير بإنجاز جديد".

 

وتابع نجم الزمالك: "أن يعتني اللاعب بشعره وبمظهره فهذا ليس عيبا، وكذلك نزولنا الميدان في كامل أناقتنا، وعموما ليس الكيراتين أو غيره هو من يؤثر على أداء اللاعب".

 

وكان فرجاني ساسي قد سجل الهدف الأول للمنتخب التونسي أمس أمام مدغشقر ونال لقب أفضل لاعب في المباراة، ونال نصيب الأسد من الجماهير "الزملكاوية" التي حرصت على مؤازرته من مدرجات إستاد السلام بالقاهرة.