رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

60 دقيقة.. الجزائر تهدر ركلة جزاء وكوت ديفوار تقترب من التعادل

الجزائر وكوت ديفوار
الجزائر وكوت ديفوار

مرت الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني بمباراة الجزائر وكوت ديفوار في ربع نهائي أمم إفريقيا والنتيجة تشير إلى تقدم الجزائر بهدف دون رد.

وكان الشوط الأول انتهى بنفس النتيجة

وانطلق بغداد بونجاح بهجمة في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني وراوغ الحارس، ثم سقط وعاد الحكم لتقنية الفيديو التي أكدت احتسابه لركلة جزاء لمنتخب الجزائر، وأشهر البطاقة الصفراء في وجه حارس كوت ديفوار.

ونفذ ركلة الجزاء بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من الشوط وسددها في منتصف المرمى وارتطمت بالعارضة ثم خرجت من الملعب.

وتحصل منتخب كوت ديفوار على ركلة حرة في الدقيقة 49 نفذت عرضية داخل منطقة الجزاء وأبعدها الدفاع، ثم ارتدت بهجمة نحو جوناثان كودجا على الجانب الأسر وسد الكرة في الزاوية الضيقة وأبعدها رايس مبولحي وتحولت لركنية نفذها جراديل وأبعدها مبولحي ثم عادت لكوت ديفوار  ومرر سنجاري الكرة لفرانك كيسي ولكن سفيان فيجولي أبعد الكرة.

وانطلق يوسف بلايلي في الدقيقة 50 وحاول اختراق وسط ملعب منتخب كوت  ديفوار ولكن الكرة طالت منه لرمية تماس.

ولعب رياض محرز كرة طولية نحو بغداد بونجاح من وسط الملعب في الدقيقة 51 ولكن الكرة وصلت للحارس قبل بغداد.

وخرج ويلفريد كانون مدافع كوت ديفوار في الدقيقة 53 وشارك بدلًا منه شيخ كمارا.

واستمرت المحاولات من قبل الفريقين لاختراق مناطق الجزاء، وأرسل سنجاري تمريرة نحو جراديل على يمين منطقة الجزاء وخرجت إلى ركلة مرمى بتغطية جمال بلعامري.

وانطلق بغداد بونجاح بهجمة للجزائر ومرر الكرة نحو يوسف بلايلي على يسار منطقة الجزاء وحاول الأخير مراوغة دفاع كوت ديفوار ولكنه فشل وتحولت لهجمة مرتدة للفريق الإيفواري وحاول فرانك كيسي لعب كرة عرضية ولكن الكرة ارتطمت بمدافع الجزائر ثم في يده ليحتسبها الحكم لمسة يد.

وتوقف اللعب لعلاج ماكس جراديل، لاعب كوت ديفوار الذي عانى من آلام في الفم.

وامتلك منتخب الجزائر الكرة وحاولوا إحداث الخطورة بتمريرة من رياض محرز لبغداد بونجاح ولكن الأخير ارتكب خطأ ضد مدافع المنتخب الإيفواري، ونفذ الحارس الخطأ بكرة طولية أبعدها دفاع الجزائر إلى وسط  الملعب وتحولت لهجمة للجزائر ولكن استخلصها فرانك كيسي من أمام رياض محرز.

وتبادل لاعبو الجزائر التمريرات في وسط الملعب وأمام منطقة جزائهم لامتصاص حماس لاعبي كوت ديفوار، وحاول مبولحي تنفيذ هجمة بكرة طولية ولكن فوصلت نحو دفاع كوت ديفوار.

وتحصل منتخب كوت ديفوار على رمية تماس لعبها كوليبالي طويلة في المرىم بالدقيقة 59 واستخلصها اسماعيل بن ناصر من ماكس جراديل وتحصل على ركلة حرة للجزائر.

وفي الدقيقة 60 لعب يوسف بلايلي رة عرضية من الجانب الأيسر نحو بغداد بونجاح ولكن الحكم احتسب تسللًا على الأخير.