رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. الجزائر تتقدم وكوت ديفوار الأخطر في ربع نهائي أمم إفريقيا (فيديو)

احتفال لاعبي الجزائر
احتفال لاعبي الجزائر بالهدف

انتهى الشوط الأول من مباراة الجزائر وكوت ديفوار في ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا، والمقامة بينهما حاليًا على ستاد السويس بتقدم المنتخب الجزائري بهدف دون رد.

وبدأ الفريقين المباراة بأسلوب لعب هجومي وخطورة على المرمى من أجل تسجيل هدف مبكر، وفرض السيطرة على المباراة.

سدد ماكس جراديل كرة قوية في الدقيقة الخامسة لمسها رايس مبولحي، حارس الجزائر وارتطمت بالقائم ثم بلاعب كوت ديفوارو خرجت.

انطلق سفيان فيجولي بهجمة في الدقيقة السادسة بتمريرة من رياض محرز وأبعدها من أمامه الدفاع.

واخترق ويلفريد زاها الدفاع الجزائري من الجانب الأيمن في الدقيقة السابعة، بعدما راوغ رامي بن سبعيني، ولعب كرة عرضية لم تجد أي من مهاجمي كوت ديفوار وأبعدها الدفاع.

وأرسل يوسف البلايلي كرة عرضية في الدقيقة العاشرة من الجانب الأيسر ذهبت نحو رياض محرز وتسلمها وحاول إحداث الخطورة ولكن دفاع كوت ديفوار استخلص الكرة.

وانطلق فرانك كيسي من الجانب الأيسر في الدقيقة12 بعد مراوغة يوسف عطال ولعب كرة عرضية ارتطمت بالدفاع وذهبت نحو رايس مبولحي.

وانطلق رياض محرز بهجمة في الدقيقة 14 وتبادل التمريرة مع يوسف بلايلي ثم توغل في منطقة الجزاء وأرسل تسديدة من الجانب الأيسر ومرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

وخطف جراديل الكرة من دفاع الجزائر وانطلق ناحية منطقة الجزاء وسدد كرة من الجانب الأيسر في الدقيقة 15 ولكن أمسكها الحارس مبولحي.

وتحصل منتخب كوت ديفوار على ركلة حرة في الدقيقة 16، نفذها ماكس جراديل عرضية وأبعدها دفاع الجزائر.

وانطلق باكايوكو بهجمة تبادل فيها التمريرات مع جراديل ثم انطلق داخل منطقة الجزاء ولعب عرضية  حولها ويلفريد كانون بقدمه ومرت بجوار القائم الأيسر.

وجاء الهدف في الدقيقة 20 بعدما توغل رامي بن سبعيني من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء كوت ديفوار ولعب كرة عرضية حولها سفيان فيغولي في المرمى مسجلًا هدف التقدم.

وانطلق يوسف عطال بهجمة مرتدة في الدقيقة 25 بعد تمريرة من سفيان فيجولي ودخل منطقة الجزاء وتدخل معه مدافع كوت ديفوار ويلفريد كانون وأبعد الكرة لركلة ركنية، ونفذها رياض محرز وأمسكها الحارس على مرتين.

وحدثت مشادة بين لاعبي الجزائر وكوت ديفوار وقع على إثرها رامي بن سبعيني مدافع الجزائر، بعدما احتسب الحكم ركلة حرة لمدافع الجزائر ضد ويلفريد زاها  ثم تدخل بن سبعيني مع زاها ودفعه الأخير وأسقطه.

وزهل مهدي زفان بدلًا من يوسف عطال المصاب في الدقيقة 30.

وتحصل منتخب كوت ديفوار على ركلة ركنية نفذها ماكس جراديل من الجانب الأيسر للملعب وحولها سنجاري برأسه واعتلت العارضة.

وحاول لاعبو منتخب كوت ديفوار اختراق منطقة الجزاء في الدقيقة 32 بتوغل ماكس جراديل ولكن سفيان فيجولي تدخل وأبعد الكرة من منطقة الجزاء وتحصل على ركلة حرة ضد لاعبي الفريق الإيفواري.

وتملك منتخب كوت ديفوار اللعب في الدقائق التي تلت هدف الجزائر وحاولوا معادلة النتيجة، ولكن دفاع الفريق الجزائري كان قويًا.

وحاول عدنان بن يورا إرسال كرة طولية نحو بغداد بونجاح في الدقيقة 34 وتنفيذ هجمة مرتدة ولكن الكرة طالت من أمام بونجاح وخرجت لرمية تماس.

وأبعد دفاع الجزائر كرة عرضية  من أمام جراديل بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن استلامه للكرة طال وتحولت لركنية نفذها ماكس جراديل وأمسكها رايس مبولحي.

ووقع ماكس جراديل في التسلل بالدقيقة 36 من تمريرة زميله كوليبالي على يمين ملعب منتخب الجزائر.

ونفذ حارس كوت ديفوار خطأ لمنتخب بلاده في الدقيقة 38 ذهبت لماكس جراديل الذي حولها برأسه وذهبت بين يدي الحارس.

وواصل منتخب كوت ديفوار الضغط والهجوم من أجل معادلة النتيجة في الدقائق التالية مع تراجع من لاعبي منتخب الجزائر مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وانطلق يوسف بلايلي بهجمة مرتدة للجزائر في الدقيقة 42 في منتصف الملعب وتدخل ضده باكايوكو لاعب كوت ديفوار، ليحتسب الحكم ركلة حرة ويشهر البطاقة الصفراء في وجه باكايوكو.

وأخطأ دفاع كوت ديفوار في تنفيذ خطأ بوسط ملعبه، وذهب الكرة لرياض محرز الذي انطلق في الدقيقة 44 بهجمة مرتدة وراوغ دفاع كوت ديفوار وسدد كرة بقدمه اليسرى ارتطمت بالدفاع وتحولت لهجمة إيفوارية.

ولعب فرانك كيسي كرة عرضية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أبعدها الدفاع وتحولت لهجمة جزائرية لعب بها رياض محرز كرة طولية نحو بغداد بونجاح ولكن الحارس تدخل وأبعدها من أمامه.

ثم في الدقيقة الثانية اخترق ويلفريد زاها الجانب الأيسر ولعب عرضية نحو ماكس جراديل وسددها بقدمه اليمنى وأمسكها الحارس.

ونفذ سفيان فيجولي خطأ من وسط الملعب نحو بغداد بونجاح داخل منطقة الجزاء، وخرج الحارس وأمسك بالكرة.

وتحصل منتخب كوت ديفوار على خطأ في وسط الملعب لم ينتظر الحكم حتى إكمال الهجمة وأطلق صافرة نهاية الشوط.

واستحوذ المنتخب الجزائري على اللعب بنسبة 58%، مقابل 42% لصالح كوت ديفوار.